الرئيس الفنزويلي يبتدع برنامجاً إذاعياً راقصاً لزيادة شعبيته

صورة

على الرغم من الحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها بلاده، والضائقة المعيشية التي يتعرض لها شعبه، ابتكر الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، برنامجاً إذاعياً جديداً، يومي الثلاثاء والخميس، أطلق عليه «ساعة سلسا»، يبث موسيقى راقصة، ويتلقى فيه استفسارات المستمعين، في مسعى لبث البهجة في نفوس شعبه، واستقطاب الدعم لشعبيته المنهارة. ويقول مادورو في إحدى حلقات هذا البرنامج «هذا برنامج مليء بالحيوية والمرح، وسأبثه في ما بعد كل يوم ليذيع أغاني عن حياتنا ومخاوفنا وآلامنا وأحلامنا».

ويتخلل العرض رقصات من مادورو، وفي الوقت نفسه تلقي زوجته الضوء على تاريخ موسيقى السلسا، مخصصة برنامجاً للمغني البورتوريكي، إسماعيل ريفيرا. وفي إحدى حلقات البرنامج أهدى مادورو أغنية «أنت مجنون، مجنون، لكنني هادئ» لخصمه اللدود، رئيس المجلس الوطني، هينري راموس، وأغنية «بدوي» لزعيم المعارضة، هينرك كابرليس.

خلال أحد البرامج، اتصل الرئيس النيكاراغوي، دانيال أورتيغا، حيث تلقى التهاني من مادورو على فوزه أخيراً في الانتخابات التي جرت في بلاده، والتي وصفها خصومه بأنها مزورة. وكتب أحد المعلقين على صفحة «فيس بوك»: «هذا يشبه الأوركسترا على تايتانيك»، بمعنى أن سفينة تايتانيك شارفت على الغرق والأوركسترا لاتزال تعزف.

ووصف كابرليس برنامج مادورو بأنه «مسخرة»، وأضاف «عليه أن يُظهر قليلاً من الاحترام للشعب الفنزويلي، لأن الترفيه عن الناس ليس مجاله».

تويتر