بطلب من كوريا الشمالية

الحكومة الصينية تفرض حظراً على عبارة «كيم البدين» في مواقع التواصل الاجتماعي

صورة

تدعي بعض المصادر أن حكومة كوريا الشمالية طلبت من الصين فرض حظر في مواقع التواصل الاجتماعي على عبارة «كيم البدين» أو ما يرادفها، بعد أن راجت عبارات، لاسيما في الصين، تنعت الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، البالغ من العمر 33 عاماً، بـ«السمين». ويبدو أن وزن الزعيم قد ازداد في الآونة الأخيرة بشكل كبير، ليقفز من 198 رطلاً في 2012 إلى 286 رطلاً في الوقت الراهن، في الوقت الذي تترصد نذر المجاعة البلاد.

• يبدو أن «الزعيم» تخلى عن الرياضة، وركن إلى الكسل، كما تعتقد بعد وسائل الإعلام الأجنبية. فقد كان في السابق رياضياً ممتازاً، وظهر في مقطع فيديو وهو يقوم بحركات رياضية.

وتعتقد بعض المصادر الكورية الشمالية أن زيادة وزن الزعيم قد تعود إلى سعيه لمحاكاة جده، كيم ايل سونغ، الذي كان يقتدي به الكثير من الزعماء في هذه البلاد. ويقول الكوري الشمالي المنشق، تشو ميونغ تشول: «يعتقد الكوريون الشماليون أن زيادة الوزن أمر جيد، خلافاً للكوريين الجنوبيين الذين يفضلون أن يكونوا نحفاء». ومن المعتقد على نطاق واسع أن الزعيم الكوري الشمالي يعاني النقرس، والتهاب المفاصل المرتبط بالسمنة، كما يعتقد بأنه يعاني السكري.

من ناحية أخرى، تعتقد المخابرات الكورية الجنوبية أن كيم كان يعاني اضطراباً في الأكل في بداية حياته، وتقول مصادرها إنه كان يظل من دون تناول أي طعام أياماً عدة، في الوقت الذي توبخه فيه والدته على هذا السلوك.

وصرّح طباخ السوشي، الذي كان يعمل لديه في السابق، كينجي فوجيموتو، الأسبوع الماضي، بأن الزعيم كان يشرب 10 زجاجات من النبيذ الفرنسي خلال تناوله طعام العشاء، وأنه يستورد جبن إيمنتال من سويسرا، حيث كان يقيم هناك خلال دراسته الجامعية. ويقال إن زيادة وزن كيم جاءت نتيجة لإفراطه في الأكل والشرب، بسبب مخاوفه من الاغتيال، والأرق الذي يصيبه جراء ذلك.

وبسبب زيادة الوزن يتعرض الزعيم للسخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما في الصين المجاورة، حيث يطلق عليه مستخدمو هذه المواقع الكثير من النعوت التي تشير إلى زيادة وزنه، وفقاً لصحيفة «أبل ديلي»، التي تصدر في هونغ كونغ.

ويبدو أن الزعيم قد تخلى عن الرياضة، وركن إلى الكسل، كما تعتقد بعد وسائل الإعلام الأجنبية. فقد كان في السابق رياضياً ممتازاً، حيث ظهر في مقطع فيديو، تداوله الكوريون الشماليون، وهو يقوم بأداء حركات رياضية مذهلة، وبلياقة بدنية عالية للغاية. ويظهر المقطع الذي نشرته قناة كوريا الشمالية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الزعيم يبدو وكأنه يرقص رقصة الـ«بريك دانس»، ويقوم بعدد من الحركات البهلوانية الصعبة، التي تحتاج إلى لياقة بدينة هائلة.

تويتر