صغار لا تتعدى أعمارهم 8 سنوات يضربون بعضهم

الرئيس الشيشاني يتعرض للانتقادات بسبب مسابقات رياضية للأطفال

صورة

تعرّض الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، المدعوم من روسيا، لانتقادات كبيرة يوم الأربعاء الماضي، إثر تدخله في مسابقات رياضية لفنون القتال، شارك فيها أطفاله، حيث جاءت جميع نتائج المباريات لمصلحة أطفاله الثلاثة. وتمكن ابنه الأكبر أحمد، البالغ عمره 10 سنوات، من هزيمة خصمه بالضربة القاضية الفنية في لعبة قتال القفص خلال مهرجان وطني، عرضت فيه المباريات على التلفزيون الحكومي

اتحاد ألعاب فنون القتال الروسية وصف هذه المباريات بأنها «غير مقبولة».

يوم الثلاثاء الماضي، في حين تمكن طفلاه الصغيران إيلي وآدم، من التغلب على خصميهما في ظل تشجيع كبير من أشخاص بالغين من أتباع قديروف، أتوا لتشجيع أبنائه. وتقدم الأطفال إلى الحلبة ترافقهم موسيقى خاصة، وتمت مكافأة أبناء قديروف بالأحزمة المناسبة بعد فوزهم، كل ذلك تحت أنظار والدهم الذي كان يبدو راضياً عما يجري، ولكن اتحاد ألعاب فنون القتال الروسية وصف هذه المباريات بأنها «غير مقبولة»، وأنها خطرة، وذلك على صفحته في موقع «انستغرام»، وقال إن الأطفال الخاسرين يمكن أن يتعرضوا لأضرار نفسية وجسدية.

وقال رئيس الاتحاد فيدور إيمليانيكو: «ما حدث في مباريات غروزني غير مقبول، ولا يمكن تبريره، إذ إنه كان هناك أطفال صغار لا تتعدى أعمارهم ثماني سنوات يقومون بضرب بعضهم أمام البالغين السعداء بهذا المشهد».

تويتر