ينفي تعاطيه للمخدرات

تصوير عمدة مدينة دوفر وهو يستنشق مسحوقاً أبيض

العمدة ريكس، يدير شركة للسقالات والهدم، وهو عضو منتخب في مجلس مدينة دوفر لما يقرب من تسع سنوات. أرشيفية

يصرّ عمدة مدينة دوفر ببريطانيا، نيل ريكس، على عدم تقديم استقالته، على الرغم من صورة فيديو يظهر فيها وهو يستنشق مسحوقاً ابيض، ويدّعي انه كان ضحية لمؤامرة ابتزاز، وتحقق الشرطة في الأمر. ويقول متحدثاً بعد تحميل لقطات الحادث في «اليوتيوب»، ليلة الثلاثاء الماضي: «يشكل الفيديو جزءاً من التحقيقات التي تجريها الشرطة للتأكد من أني تعرضت لابتزاز» ويضيف: «لم يحدث ذلك في الوقت الراهن، وإنما دفعت إليه دفعاً بالاكراه، حيث وضع أحدهم المخدرات في الجعة التي أتناولها، ولم أكن أعرف ان أحدهم يصورني». ويدّعي انه لا يتناول المخدرات، ولم يكن يدري شيئاً عن المادة البيضاء التي استنشقها، وكيف ومتى تم تصويره. ويصر على انه لم يفعل ذلك من قبل، فقد كان ثملاً، ولم يكن في وعيه.

وظل ريكس، الذي يدير شركة للسقالات والهدم، عضواً منتخباً في مجلس مدينة دوفر البلدي لما يقرب من تسع سنوات. وتم انتخابه عمدة للمدينة في ابريل من هذا العام. وصرح في ذلك الوقت قائلاً: «أود أن أجعل الجميع يعملون معاً لتصبح دوفر مكاناً أفضل. هذه هي فكرتي عن كل شيء».

وتم تصوير الفيديو، الذي يستمر لمدة دقيقة واحدة وسبع ثوانٍ، قبل أن يصبح ريكس عمدة للمدينة. ويبدو من خلال الصورة وهو يحث رجلاً آخر في المرحاض على إغلاق الباب الخارجي قبل إخراجه حزمة من جيبه، ويقول: «أغلق هذا الباب... لا أريد أن يشاهد أي شخص عضو المجلس ريكس وهو يقوم بذلك».

تويتر