طرد من عمله بتهمة سوء السلوك

شرطي حصل على تعويض 11 ألف جنيه لأنه يشبه ابن لادن

صورة

بعد أن حصل الشرطي البريطاني طارق دوست من ويست ميدلاندز على 11 ألف جنيه استرليني من خدمات الشرطة، عام 2009 إثر كسب دعوى ضد زميله في العمل الذي قال عنه إنه يشبه أسامة بن لادن، تم طرد هذا الشرطي من عمله، بعد أن هدد أحد الشهود في إحدى المحاكم.

وجرى طرد الشرطي طارق من عمله في جلسة محاكمة خاصة تتعلق بسوء السلوك. وقالت المحكمة إن الشرطي مذنب بالتهديد والاعتداء على احد الشهود أمام قضاة محكمة برمنغهام، الشهر الماضي. ومن المقرر إيداعه السجن في 16 سبتمبر. وكان رئيس الجلسة الخاصة، قائد الشرطة ديفيد تومبسون، قد توصل إلى نتيجة مفادها أن الشرطي طارق مذنب بسوء السلوك. ووصف تومبسون انتهاكات المعايير المهنية باعتبارها «خطيرة جداً»، مضيفاً انها يمكن أن «تقوّض ثقة العامة بالشرطة».

وقال رئيس المحققين، بريان كارميكال، للمحكمة الخاصة إن الشرطي طارق تم اعتقاله في 14 يوليو، واعترف في ما بعد بجرمه في المحكمة. وقال إن الشرطي هدد بالخطف والاعتداء على أحد الشهود المشاركين في محاكمة جنائية. وكان هذا الشرطي يعمل في إدارة تجنيد الشرطة عندما سخر منه موظف مدني في نوفمبر عام 2007. وقارن هذا الموظف المدني بين طارق وأسامة بن لادن، وقال له «إنك تبدو مثل إرهابي بهذه اللحية»، وقال له إن صلاتكم «صراخ وعويل». ورفع طارق دعوى ضده بتهمة التمييز العنصري والديني، ولكن تهمة التسلط عليه لم تثبت. وفي الوقت ذاته رفعت ضد طارق تهم بإساءة السلوك ازاء مديريه، ولكنه أنكر، وقال إن هذا لم يحدث منه، لكن هيئة الانضباط اعتبرته مذنباً وتم تغريمه 3000 جنيه.

تويتر