يشتبه باعتدائهما على فتى في الـ 15 من العمر

البرتغال تطلب من العراق رفع الحصانة الدبلوماسية عن نجلَي سفيره

نجلا السفير أبديا استعدادهما لتحمّل مسؤولية أفعالهما مشدّدين على أنهما كانا في حالة دفاع عن النفس. أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية البرتغالية أن البرتغال ستطلب من العراق رفع الحصانة الدبلوماسية عن نجلَي سفيره في لشبونة، اللذين يشتبه بأنهما قاما باعتداء عنيف على فتى في الـ15 من العمر.

وقال المصدر نفسه، الليلة قبل الماضية، إن «طلب رفع الحصانة الدبلوماسية عن نجلَي سفير العراق سُلّم»، أمس، الى القائم بأعمال العراق الذي تم استدعاؤه الى الوزارة.

أوضح الشقيقان التوأمان أنهما تعرّضا للاعتداء «على أيدي خمسة أو ستة شبان»، بينهم روبن لدى خروجهما من مطعم.

وكانت النيابة العامة البرتغالية طلبت من الحكومة القيام بهذه الخطوة، لتتمكن من استجواب الأخوين التوأمين في اطار تحقيق في «محاولة قتل».

وذكر مصدر قريب من التحقيق، أنه يشتبه بان الأخوين اعتديا على الشاب البرتغالي روبن كافاكو، الأسبوع الماضي، في بونتو دي سور وسط البرتغال.

وفُتح تحقيق، لكن المشتبه بهما أُطلق سراحهما بسبب تمتّعهما بالحصانة الدبلوماسية.

وقال محامي الفتى، ساتانا ماريا اودونابلي، إن موكله الذي يعاني صدمة في الجمجمة خرج مساء الثلاثاء من العناية المركزة.

وأعلن نجلا السفير العراقي في مقابلة الثلاثاء مع شبكة التلفزيون البرتغالية (سيك)، أنهما مستعدان لتحمّل مسؤولية أفعالهما، مشددين على أنهما كانا في حالة دفاع عن النفس.

وقال أحدهما، ويدعى حيدر علي: «انا مستعد تماماً لتحمّل مسؤولية أعمالي»، بعد أن قدم «اعتذاراته الصادقة» لعائلة الفتى روبن كافاكو.

وأوضح الشقيقان التوأمان انهما تعرّضا للاعتداء «على أيدي خمسة أو ستة شبان»، بينهم روبن، لدى خروجهما من مطعم.

وقال الشقيق الآخر رضا علي، إنهما عادا الى مكان الحادث «لأخذ بعض الأغراض الشخصية التي فقدناها خلال الشجار، وكان روبن هناك، فتكلم معنا بالبرتغالية بلهجة عدائية، ثم ضربني على وجهي وعلى كتفي».

تويتر