بوريس جونسون خسر نصف مليون جنيه بسبب منصبه

بوريس جونسون كاتب غزير الإنتاج لكن منصبه لم يترك له الوقت للكتابة. رويترز

اكتشف وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أنه سيدفع ثمناً كبيراً لقاء الحصول على منصب وزارة الخارجية، بعد أن تعيّن عليه، أخيراً، اعادة نصف مليون جنيه إسترليني، كان قد حصل عليها سلفاً من الشركة الناشرة التي يتعامل معها، لأنه لم يعد لديه الوقت الكافي لتأليف الكتاب عن شكسبير، كما اتفق مع شركة النشر.

وكانت شركة «هولدر و ستاوتن» قد اتفقت مع جونسون، الأب لخمسة أطفال، بأن يؤلف كتاباً عن سيرة حياة شكسبير بحيث تتزامن مع الذكرى المئوية الرابعة على وفاته. ولكن جونسون، 52 عاماً، اعترف بأنه ليس لديه الوقت الكافي لإكمال مشروع الكتاب قبل نهاية وقت الذكرى المئوية لوفاة شكسبير.

ومن المعروف أن جونسون كاتب غزير الإنتاج، ومن ضمن الكتب الشهيرة التي ألفها «تشرشل: كيف استطاع رجل أن يصنع التاريخ»، إضافة إلى «حلم روما»، وهو تاريخ للإمبراطورية الرومانية.

وكان بإمكان وزير الخارجية الاستفادة من تجربته الأخيرة في الكتابة عن شكسبير، بعد أن أشار المراقبون السياسيون إلى الطريقة عديمة الرحمة التي أنهى بها وزير العدل المحافظ، مايكل جوف، آمال جونسون في الفوز بقيادة حزب المحافظين، والتي تذكّر بالطريقة التي قام بها بروتوس بطعن يوليوس قيصر في الظهر، حسب المسرحية التاريخية الشهيرة التي كتبها المسرحي البريطاني شكسبير بعنوان «يوليوس قيصر».

تويتر