يوجّه «ضربة قاضية» للمرشح دونالد ترامب

يتمتع محمد علي، بجانب أدائه الرياضي منقطع النظير في حلبة الملاكمة، بذكاء حاد وحضور بديهة ولسان سليط حاد، وهي الميزة التي لم يؤثر فيها تقدمه في السن، لاسيما بعد معركته الطويلة مع مرض الشلل الرعاش، والمعروف علمياً بـ«باركنسون».

قبيل نهاية العام الماضي، عندما دعا المرشح الرئاسي دونالد ترامب، الى حظر دخول المسلمين الى أميركا، وقف محمد علي بقوة أمام هذه الشخصية المغرورة، واستطاع أن يطرحه ارضاً بالضربة القاضية من خلال بيان يتكون من 132 كلمة. ورد عليه قائلاً: «أنا مسلم وليس قتل الأبرياء في باريس، وسان بيرناردينو، أو في أي مكان آخر من العالم من الإسلام في شيء. المسلم الحقيقي يدرك تماماً أن العنف وعدم الرحمة الذي يمارسه ما يسمى بالجهاديين الإسلاميين يتعارض مع المبادئ ذاتها التي يقوم عليها ديننا».

«ونحن كمسلمين نقف بقوة ضد أولئك الذين يستخدمون الإسلام لدفع أجندتهم الخاصة بهم، وينفرون بذلك الكثير من الناس الذين يرغبون في التعرف الى الاسلام. المسلمون الحقيقيون يعرفون أو ينبغي أن يعرفوا أن ديننا يتعارض مع أي محاولة لفرض الاسلام على الآخرين. وأعتقد أن على قادتنا السياسيين استغلال مواقعهم من أجل الدعوة لفهم الاسلام فهماً جيداً، والتوضيح بأن هؤلاء القتلة يجعلون الناس يحيدون عن ماهية الإسلام الحقيقي».

 

تويتر