الملكة إليزابيث تعترض على هبوط بعض مروحيات أوباما في حديقة وندسور

صورة

أصرت صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث ألا يجلب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، أكثر من ثلاث مروحيات لحضور مناسبة احتفالها بعيد ميلادها الـ90. وبررت الملكة رفضها ذلك بأن حاشية الرئيس، التي وصلت في 12 طائرة مروحية خلال زيارته عام 2011 قد دمرت العشب في حديقة قلعة وندسور الخاصة بالملكة إليزابيث، ويبدو أن محاولات إدارة أوباما لتوفير أمن مشدد للرئيس لم تفلح مع إصرار الملكة.

وعبرت الملكة عن ذلك بقولها «لقد بلغ السيل الزبى»، ما يعني أن على قوة الحماية السرية للرئيس أن تعيد النظر في خططها الخاصة بهبوط ست مروحيات فقط في هذه الحديقة التي يبلغ عمرها 300 عام.

وطلبت الملكة هبوط ثلاث مروحيات فقط من ضمنها طائرة الرئيس الخاصة «مارين ون»، التي اقلته وزوجته لحضور حفل العشاء مع الأمير فيليب احتفالاً بعيد الملكة الـ90. ويبدو أن حرارة محركات المروحيات قد احرقت العشب تحتها وتركت عجلات هذه الطائرات اثراً بالغاً في هذه الحديقة التي يعود تاريخها لعهد الملكة آن في القرن الـ18.

وتروي بعض المصادر أن مساعدي الرئيس رفضوا تغيير خططهم بخصوص امن الرئيس، الا انهم اذعنوا في ما بعد لرغبة الملكة. ويقول أحد المصادر إن الملكة «نادراً ما تفرض رغبتها ولكنها حينما تفعل ذلك، فإن الناس ينصتون لها، ولم يستغرق الأمر سوى وقت قصير حتى أدرك جهاز أمن الرئيس هذه الحقيقة».

 

 

تويتر