الحكومة الهولندية تعفي المواطنين من الضرائب في عيد ميلاد ملكها

الملك فيلم ألكسندر يصافح مواطنيه بمناسبة عيد ميلاده الـ 49. غيتي

احتفل الهولنديون بعيد ميلاد الملك فيلم الكسندر الـ49 أول من أمس، وقامت العائلة المالكة بزيارة لمدينة زفول في وسط هولندا، والتقى الملك مواطنين هنأوه بعيد ميلاده وقد ارتدى معظمهم اللون البرتقالي وهو اللون الملكي. وتحتفل هولندا بعيد ميلاد الملك أو الملكة منذ ما يزيد على 130 عاماً، ودرجت الحكومة الهولندية على اعفاء مواطنيها من الضرائب في هذا اليوم. وأدت برودة الطقس خلال الليل لتقليص عدد المشاركين في الاحتفال بهذا اليوم وهو عطلة وطنية. ولكن الطقس لم ينل من معنويات سكان أمستردام، حيث حافظت الأسر مثل بقية أجزاء البلاد على عادة إقامة أكشاك لبيع سلع مختلفة.

ويوم الملك هو اليوم الوحيد الذي يُعفى فيه الهولنديون من دفع ضرائب على ما يحققونه من مكاسب. ويقيم المواطنون أكشاكاً خارج منازلهم أو في متنزهات مجاورة لبيع سلع منزلية الصنع أو سلع مستخدمة. وقالت إيريس التي تبيع الكتب أمام منزلها «في هولندا لا تستطيع بيع أي شيء تريده إلا في يوم واحد، لذا يخرج الجميع لعب الأطفال والكتب والملابس لبيعها».

يقول جيريمي جونثيير الذي جاء من فرنسا «جئنا لنشهد يوم الملك، تعجبنا الأجواء، اكتفينا بالمشاهدة لسنوات ثم فكرنا أن نبيع أيضاً».
 

تويتر