دعوة قضائية ضد وكالة عرض الأزياء التابعة لدونالد ترامب

ترامب يقف بين سيدتين خلال مسابقة ملكة جمال الكون السابقة. غيتي

سيقرّر أحد القضاة الأميركيين نهاية هذا الشهر، ما إذا كان سيواصل الدعوة المرفوعة ضد وكالة عروض الأزياء المملوكة للمرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، من قبل عارضة الأزياء الجامايكية اليكسي بالمر، بتهمة الكذب على الحكومة الاتحادية الأميركية في طلب تأشيرة الدخول، التي ذُكر فيها حسبما ذكرت بالمر، إنها ستتقاضى راتباً قدره 75 ألف دولار سنوياً، خلال بقائها في الولايات المتحدة، وذلك حسب وثائق المحكمة.

 

ولكن حسب وثائق المحكمة، فإن بالمر تلقت 3880 دولاراًَ فقط، خلال السنوات الثلاث الماضية، وهي لاتزال خاضعة لشروط العقد الذي وقعته مع الوكالة، وتشتكي الدعوة القضائية حدوث «احتيال وتحريف» وانتهاكات لقوانين العمل والهجرة في الولايات المتحدة، وتطالب باستعادة مبلغ قدره 225 ألف دولار حسب العقد.

ويقول محامو ترامب، إن هذه الدعوة «تافهة» وبلا أي قيمة، وإنه حسب الوثائق فإن بالمر لم تكن موظفة، وإن المال الذي منح لها كان من أجل عمل بسيط جداً كعارضة أزياء، وقالوا ان هذا العمل لا يمكن أن يزيد على 10 أيام عمل، خلال السنوات الثلاث المذكورة.

وقال المتحدث باسم حملة ترامب للانتخابات الرئاسية هوب هيكس، في تصريح له، ان تعامل وكالة ترامب لعروض الأزياء كان منسجماً مع المعايير المعروفة في صناعة عرض الأزياء.

ولكن محامي بالمر، ناريس غي، قال إن موكلته تعرضت للخداع والإغراء بحياة باذخة، لم تحصل على شيء منها. وأضاف «حسب العقد الذي قدمته الشركة للحكومة يجب أن تحصل موكلتي على كامل أجرها».

 

 

تويتر