صحيفة «الموجز» تفصلها من عملها وتتبرأ ممّا ورد على لسانها

حفيدة «مزعومة» لهيكل تجري مداخلات تلفزيونية حول وفاته

هند اعترفت بأن هيكل هو ابن عم جدتها لأمها. من المصدر

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية والصحف الصغيرة في مصر تصريحات لصحافية تسمى هند أحمد هيكل، وصفت بأنها حفيدة الصحافي الراحل محمد حسنين هيكل، وكان معظمها ــ أي التصريحات ــ متعلق بتفاصيل حياة هيكل الشخصية والعائلية، وتطورات مرضه، ووقائع وفاته وجنازته، بوصفها ابنة العائلة.

 

وقد دفع التحدي بصحف مصرية إلى التحري عن هند هيكل، التي قدمت نفسها صحافية في جريدة «الموجز»، ومستشارة إعلامية فنية، خصوصاً بعد ان تناقل كثيرون تصريحها الذي قالت فيه «جدي مات بدواء خطأ، وكان يتألم بشدة، وأخفينا عليه شائعات وفاته». لكن تبين بعد جهود مكثفة، ان هند هيكل لا علاقة لها بمحمد حسنين هيكل أو أسرته، ما اضطر صحيفة «الموجز» إلى فصلها والتبرؤ مما ورد على لسانها، وإصدار بيان يوضح ذلك.

وجاء في البيان أن الصحيفة ليست طرفاً في القضية، ولم تتورط في نشر تصريحات على لسان المحرّرة، كما فعلت جميع المواقع التي حرصت على نشر تصريحاتها على مدار الأيام الماضية، باعتبارها حفيدة الراحل الكبير، إلا أنها تؤكد أنها اتخذت القرار حفاظاً على ثوابتها المهنية والأخلاقية، وأنها ترفض استمرار محرّرة تنتحل اسم كاتب كبير، وتتاجر بهذه الصفة، ناسبة نفسها إلى الجريدة وموقعها الإلكتروني.

من الغريب أن هند هيكل كانت تجري مداخلات متواصلة مع قنوات تلفزيونية عدة، من بينها «صدى البلد» و«أون تي في»، وتختار في كل مرة مدخلاً جديداً بما لا يجعل الشك يتطرق إليها، حيث قالت في مداخلة لها إن مصر فقدت كاتباً كبيراً وعظيماً، لن يتكرر مرة أخرى في التاريخ. مضيفة: رحم الله محمد حسنين هيكل، ويا رب ألهمنا الصبر والسلوان.

كما قالت لبرنامج «مباشر من العاصمة» على فضائية «أون تي في» إنه كان محللاً ومفكراً وليس كاتباً فقط، مشيرة إلى أنه كان يعشق الكتابة والقراءة والقلم. وان عميد الصحافة العربية كان صادقاً في كل كتاباته، وعشق الصحافة، وأحب زملاءه.

وقد قالت هند هيكل، بعد بيان «الموجز» بشأنها في حوار مع جريدة «الوطن» النسب من بعيد، هو يبقى ابن عم جدتي لأمي (فاطمة محمد عبدالرحمن هيكل).

وأضافت هند، أنها ارتبطت بعلاقة جيدة ومباشرة مع هيكل في صغرها، إلا أنها لم تكن على تواصل مباشر معه بعد ذلك، موضحة أنها تلقت نبأ وفاته من خلال أقاربها لعائلة هيكل، عبر «فيس بوك».

وتابعت «عندما يحدث موقف ما، أتحدث إلى أقاربي، وأتواصل معهم على الإنترنت، ولكن لا تربطني أي علاقة مباشرة بأسرته، واعتقد الناس أنني حفيدته المباشرة، لأنني كنت أعمل (هاشتاغ) حفيدة هيكل».

ورفضت هند تلبية طلب الصحيفة بالحصول عن صورة لبطاقتها الشخصية وبطاقة جدتها، لتأكيد صلة النسب بينها وبين الكاتب الراحل.

تويتر