زعم أن راموس صرخ.. وأن كيلي دموية

المرشح ترامب يطرد صحافياً.. ويهاجم مقدمة برامج تلفزيونية

صورة

قام قطب العقارات الأميركي والمرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بطرد صحافي كبير من الجالية اللاتينية في الولايات المتحدة، جورج راموس، خلال مؤتمر صحافي كان يتحدث فيه عن حملته الانتخابية يوم الثلاثاء الماضي في ولاية ايوا. وقال ترامب لراموس «اجلس. أنت غير مدعو. ارجع إلى محطتك التلفزيونية يونيفيغن التي تبث بالإسبانية».

ويعتبر الأميركي من أصل مكسيكي راموس، أحد أكبر المنتقدين لموقف ترامب بشأن موضوع المهاجرين، حيث طالب بطرد 11 مليون مهاجر لاتيني غير شرعيين، من الولايات المتحدة. وكان راموس قد وقف ليطرح سؤالاً على ترامب، فما كان من أحد حراسه إلا أن قاده إلى خارج الصالة، وعندما سأل صحافي آخر ترامب عن السبب الذي جعله يرفض الرد على أسئلة راموس، قال ترامب «لقد وقف وبدأ بالصراخ، وعلى ما يبدو أنه شخص عاطفي جداً».

وأعرب راموس، وهو صحافي مهم في صحافة الولايات المتحدة، عن قلقه على الطريقة التي تم بها طرده من المؤتمر الصحافي، وقال «بالطريقة ذاتها التي طردني بها من المؤتمر الصحافي، يمكنه أن يطرد 11 مليون مهاجر لاتيني».

من جهة اخرى، استأنف ترامب حربه الكلامية ضد المذيعة ميغان كيلي، مقدمة برنامج «ملف كيلي» في محطة «فوكس نيوز»، عندما عادت من عطلتها. وبعد أول حلقة تبث لها منذ 12 أغسطس، باشر ترامب اطلاق العديد من التعليقات الناقدة على موقع «تويتر».

وبدأ ترامب حربه الكلامية ضد كيلي في أعقاب حلقة في السادس من أغسطس، استضافت خلالها الناشط والمدرس، كورنل ويست، حيث قال إن كيلي لم تكن منصفة معه، عندما سألت ضيفها عن الإهانات التي تنطوي على كره النساء التي وجهها ترامب إليهن عبر سنوات عدة.

وبعد ساعات من الحلقة أرسل ترامب سلسلة من التغريدات مهاجماً بها كيلي، ثم قال كلماته السيئة «الدم يخرج من عينيها.. الدم يخرج من كل جسمها»، وقال ترامب لاحقاً إنه كان يقصد بكل جسمها أي أنفها.

وبعد وقت قصير من هذه الحادثة ذهبت كيلي في عطلة، اعتقد ترامب أنها ربما نتيجة للحوار الذي أدارته مع الناشط، ولكن محطة «فوكس نيوز»، قالت إن العطلة كانت مقررة من قبل. وذكرت تقارير أن هجوم ترامب على كيلي أدى إلى اتصال رئيس محطة «فوكس نيوز» روجر ايلز بترامب، حيث اتفق الرجلان على هدنة، التي يبدو أنها انتهت بعد أن أطلق ترامب تغريداته يوم الإثنين الماضي.

تويتر