الرئيس السابق بيل كلينتون سافر إلى الخارج 133 مرة

جورج بوش أكثر الرؤساء سفراً في تاريخ أميركا

الرئيس بوش الابن سافر 140 مرة خلال وجوده في السلطة. غيتي

على الرغم من الكثير من النكات التي تقال حول افتقار الرئيس الأميركي السابق جورج بوش الابن الى العالمية في شخصيته، إلا أن الرجل هو الرئيس الأميركي الذي سافر الى خارج الولايات المتحدة اكثر من أي رئيس آخر.

وحسب السجلات التي وضعتها وزارة الخارجية الأميركية، فقد سافر بوش الابن خلال وجوده في البيت الأبيض 140 مرة. أي اكثر من الرئيس الحالي باراك اوباما حتى الآن بـ 54 مرة، وإن كانت الفجوة بينهما يمكن أن تضيق بحلول عام 2016 أي نهاية وجود اوباما في السلطة.

وفي الوقت الحالي يعتبر الرئيس السابق بيل كلينتون هو الأقرب من بوش الابن في عدد مرات السفر الى الخارج، حيث بلغ عدد أسفاره الى الخارج 133 مرة. والرئيس رونالد ريغان الذي بقي لفترتين في السلطة ولم يغادر اميركا سوى 49 مرة فقط. ولا ندري ربما كان ذلك يرجع إلى حبه الشديد لوطنه، أو عدم فضوله لمعرفة العالم.

وكان السفر إلى خارج البلاد بالنسبة للرؤساء الأميركيين نادراً، حتى جاء الرئيس فرانكلين روزفلت عام 1943 ليصبح اول رئيس يسافر خارج بلاده بالطائرة. من جهة أخرى، أشار استطلاع للرأي شمل 7000 طالب من 37 دولة من ضمنها الأرجنتين وباكستان، وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وإيطاليا، الى ان بوش الابن قد دخل التاريخ باعتباره احد اسوأ الأشرار المكروهين في العالم، اذ تغلب على الرئيس الروسي جوزيف ستالين، والزعيم الصيني ماو تسي تونغ، ولينين، ولم يأتِ اسوأ منه سوى هتلر وبن لادن.

تويتر