صحافة

محاولات جادة لتوطين السياحة في السعودية

توفر شركات محلية وعالمية عدة، تعمل في قطاع السياحة والفندقة، 300 فرصة تدريبية وتوظيفية للشباب السعودي.

يبدأ التوظيف بالتدريب لمدة عامين، يحصل بعدها المتدرب على شهادة الدبلوم في أحد تخصصات الإدارة الفندقية أو السياحية، بعد ذلك يباشر المتدرب عمله حين تخرجه في المعهد، وذلك على مستوى المملكة. ويشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية، أو أن يحمل أحد والديه الجنسية السعودية، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها كحد أدنى، وأن يجتاز اختبار الفحص الطبي والمقابلة الشخصية.

يحصل المتدرب على العديد من المزايا، كعقد تدريب وتوظيف مباشر في جميع أنحاء المملكة، ومكافأة شهرية تصل إلى 3000 ريال خلال فترة التدريب، التسجيل المبكر في التأمينات الاجتماعية، التأمين الطبي، مكافآت مادية وعينية لكل طالب متميز في نهاية كل شهر ميلادي، تذاكر طيران مجانية، وإقامة فندقية للطلاب المتميزين في نهاية كل فصل دراسي، إضافة إلى فرصة الابتعاث الخارجي، وراتب يصل إلى 6000 ريال بعد التدريب، ويحصل الخريج على شهادة معتمدة من المعهد السويسري للسياحة والفندقة، وكذلك كلية الأردن التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي.

ويتم التقديم في مقر إدارة المعهد العالي للسياحة والضيافة بالباحة الكائن بالكلية التقنية بالباحة، كما يمكن للمتقدم إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني.

 

 

تويتر