يطلق عليه «السيد الاسترخائي»

كاميرون: الاسترخاء بعيداً عن دواوين الحكومة يحل مشكلات البلاد

صورة

دافع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بشدة عن كونه دائم الاسترخاء، بارد التعامل إزاء ما يحدث في بلاده أو حول العالم، وهي العادة التي بسببها أطلق عليه الشعب البريطاني لقب «السيد الاسترخائي». ودافع عن نفسه أمام منتقديه قائلاً إن «ركوب الدرّاجات الهوائية، وحفلات الشواء، تساعدني على أن أكون ساخناً، ومقلياً» في إشارة الى المأكولات المقلية.

كاميرون، الذي أثار إعجاب الأصدقاء وسخرية المعارضين بقدرته على الإفلات بسهولة من «سجن» رقم 10 دواننغ ستريت، والذهاب إلى أماكن الاسترخاء، يدعي أنه يهدف من خلال اسلوبه هذا، الحصول على وقت يستطيع من خلاله الحكم على الأمور بشكل صائب. ويقول عن نفسه إنه «موله» بحب حفلات الشواء، وآخر حفل شواء اقامه عبارة عن دجاجة مشوية.

وتحدث لمجلة «وومان آند هوم» عن حبه ركوب الدراجات الهوائية، وكيف قضى هو والعائلة نهاية الاسبوع الماضي في منطقة كوتسولدس في جنوب وسط بريطانيا، قائلاً «على الرغم من حبي العميق لوظيفتي وما أقوم به من عمل، إلا انني أحاول أن أوجد توازناً للأمور السياسية، ولهذا السبب امنح نفسي استراحة استرخاء»، ويضيف قائلاً «خلال عطلة الأسبوع الماضي ركبنا أنا وزوجتي سمانثا واثنان من ابنائي دراجاتنا، لنقطع مسافة ثمانية أميال على امتداد وادي وندرش، في جو تكسوه اشعة الشمس الناعمة، وكان ذلك بالنسبة لي أجمل صباح احد في حياتي».

وعن حبه للاسترخاء المنزلي يروي كاميرون عن ولعه بالدراما السياسية التلفزيونية الأميركية «بيت الورق» أو «هاوس أوف كاردز»، ويقول إن الدراما تجعله يحس بشعور طيب عند عرضها في المساء، حيث يعج المنزل بحركة الطبخ، وإعداد الطعام، ثم الأكل، وبعدها مشاهدة الدراما الشيقة. وبمناسبة الأكل، يقول «أحب الطبخ، لأنه انسب طريقة لتصفية الذهن من المشكلات»، ويقول إن أفضل طبق يحب إعداده هو «البورك» أو كتف الخروف.

ويأمل كاميرون أن يطلق عليه اصدقاؤه لقب «المتفائل»، «لأنني احب الحياة والمرح، لكنني في الوقت نفسه أكرس جهدي للقيام بما أؤمن به من عمل»، ويقول إن «لم تصنع منه الأقدار سياسياً، لكان فضل أن يكون تنفيذيا في التلفزيون».

وكال كاميرون المديح لزوجته سمانثا، معتبراً أنها سر نجاحه في الحياة، ويعتبر نفسه محظوظاً كونها زوجته، لأنها تختار له ما يناسبه من ملابس، ويقول، «ما علي سوى أن أغلق على نفسي في غرفة تبديل الملابس في المتاجر، ثم تمرر لي هي الملابس للداخل مثلما يفعل حراس حدائق الحيوان عندما يطعمونها».

تويتر