وزير بريطاني يشتم سائق تاكسي لأنه لم يسلك الطريق الأمثل

ميلور وزوجته. أرشيفية

واجه وزير الثقافة السابق في الحكومة البريطانية، ديفيد ميلور، تهمة قيامه «بتحقير الطبقة العاملة»، بعد أن انهال بالشتائم على سائق تاكسي. لكنه اعتذر لاحقاً، كونه خرج عن طوره، وانهال بالشتائم على سائق تاكسي، إثر زيارته إلى قصر باكنغهام.

ويقال إنه نعت سائق تاكسي بأنه «غبي ورائحته فاسدة ومقرف»، وذلك خلال نقاش حول الطريق الذي يجب أن يسلكه السائق. وقال الأمين العام لاتحاد النقل، مايك كاش: «قيادة التاكسي في مدينة لندن صعبة بما يكفي، دون وجود وزير محافظ سابق ومتغطرس، يخبرك كيف يمكن أن تقوم بعملك. واذا أردت أن تعرف مثالاً على الاحتقار الصارخ للنخبة السياسية للطبقة العاملة فإن مثل هذه الحادثة هي خير مثال».

واعتبر الأمين العام لاتحاد سائقي التاكسي، ستيف ماكنمارا، أن ما قام به الوزير ميلور سلوك «غير مقبول»، كما ان لغته التي استخدمها ضد سائق التاكسي «غير ضرورية»، سواء كان سائق التاكسي قد استفزه أم لا. ولكن ماكنمارا دافع عن الوزير ميلور الذي قال إنه ركب معه مرات عدة في سيارته وإنه «شخص لطيف».

وذكرت الصحافة قول الوزير إن السائق الذي لم يعرف اسمه، وعمره 38 عاماً، استفزه وأفسد عليه يوماً رائعاً، حيث كان في طريقه إلى لقاء الأمير تشارلز، وقال: «عندما غضبت، وهو الأمر الذي أعتذر عنه، قام السائق بتسجيل ما قلته بصورة سرية، وأنا سأترك العامة كي يحكموا على أفعاله».

وكان ميلور يستعلم من السائق عما اذا كان قد اتخذ الطريق الأسرع إلى المكان، الذي ينوي الذهاب إليه في شرق لندن خلال ساعة الذروة، حيث يكون الزحام على أشده. ونقل عن الوزير السابق قوله: «أنت تقود سيارتك منذ 10 سنوات، وأنا أعمل في الحكومة، كما أني مذيع وحائز جائزة. وأنا مستشار للملكة. أنت تعتقد أن خبراتك يمكن مقارنتها بخبرتي».

اقتباس:

كان ميلور يستعلم من السائق عما إذا كان قد اتخذ الطريق الأسرع إلى المكان، الذي ينوي الذهاب إليه في شرق لندن خلال ساعة الذروة، حيث يكون الزحام على أشده.

 

تويتر