زوجة زعيم المعارضة الروسية متهمة بالسرقة

زوجة زعيم المعارضة الروسية. أرشيفية

خضعت يوليا نافالنايا، زوجة زعيم المعارضة الروسية إليكسي نافالني، للتحقيق لدى الشرطة الفيدرالية، الإثنين الماضي، بسبب اتهامها بالسرقة، لكن الزوجين يشيران الى ذلك بانه محاولة من الحكومة لترهيبهما.

واستدعت لجنة التحقيق نافالنايا،38 عاماً، للتحقيق معها لعلاقتها بسرقة قطعة فنية مثبتة في الشارع. وهي لوحة من أعمال الفنان الروسي سيرغي سوتوف بعنوان «الرجل الطيب والسيئ»، التي تصور شخصين يحملان العديد من الوجوه والفضائل، ويجري عرض هذا العمل في أحد شوارع مدينة فلاديمير الواقعة في وسط روسيا. سوتوف معروف بأنه يصنع الأعمال الفنية الساخرة، ومن ثم يضعها في الأماكن العامة، حسب صحيفة «نوفايا غازيتا» التي تميل نحو المعارضة.

وقال نافالني إن العمل الفني قدمه له هدية صديقه جورجي البوروف، وكان قد عثر عليه في الشارع. وعلى الرغم من عدم الاهتمام الكبير بما تؤول اليه هذه الاعمال الفنية، إلا أن سوتوف قال إنه أبلغ الشرطة بسرقة العمل الفني الذي يحمل عنوان «الرجل الطيب والسيئ»، الذي قال الفنان إنه يساوي 5000 روبل، حسب «نوفايا غازيتا». وقالت نافالنايا على موقع تويتر إنها رفضت أن تشهد ضد نفسها، الأمر الذي دفع المحقق الى تهديدها بتهم جنائية، الأمر الذي اعتبرته انتهاكاً لحقوقها الدستورية. وكان نافالني من قادة التظاهرات التي عمت موسكو في الفترة ما بين 2011 و2013.

 

تويتر