مسؤول أيرلندي يطالب بإزالة العلم الإسرائيلي من مسابقة دولية للأطفال

المستشار الأيرلندي. أرشيفية

قال المستشار في مدينة دبلن، هيو لويس، من حزب «الناس قبل الربح»، إنه طالب بسحب العلم الاسرائيلي من مسابقة إبحار دولية. وكانت ثلاث بنات وأربعة أولاد اسرائيليين شاركوا في بطولة الأمل الأوروبية، التي تستمر لمدة أربعة أيام للبحارة دون سن الـ16عاماً. ورفض المسؤولون في ميناء دان لوغير طلب لويس، خلال الاسبوع الماضي، بإبعاد العلم الإسرائيلي، ولذلك جلب هيو سلّماً وحاول إزالة العلم الاسرائيلي من الواجهة البحرية التي تضم أعلام 44 دولة احتفالاً بالمسابقة السنوية، يوم الجمعة الماضي، حسب ما ذكرته صحيفة آيريش إندبندنت.

ونشر لويس صورة لنفسه وهو يصعد السلم لإنزال العلم الاسرائيلي، وكتب تحتها التعليق التالي «بعد محاولات عدة مع مسؤولي الميناء فإنهم لا يزالون يرفضون إزالة علم نظام الفصل العنصري - ابارتهايد - في اسرائيل، ونتيجة لذلك قرر حزبنا إزالة العلم الاسرائيلي. واليوم وحده لقي نحو 14 شخصاً حتفهم في غزة نتيجة الوحشية الاسرائيلية، من فضلكم انضموا الى الاحتجاج غداً في الساعة الثانية بعد الظهر. طالبوا بالعدالة للفلسطينيين».

وقال لويس إنه ليس هناك أي شيء شخصي ضد الاطفال الاسرائيليين الذين يشاركون في المسابقة. وأشار إلى انه اعتقد أن المسابقة مخصصة لمن هم تحت سن 18عاماً، ولكن بعد أن علم أن المسابقة لمن هم تحت سن 16، قال: «هذا غير مهم بالنسبة لي، فعندما يصبح هؤلاء في السابعة عشرة من العمر سيذهبون الى الجيش الاسرائيلي، وانهم ليسوا أطفالاً وربما يفهمون ما يجري في غزة».

 

تويتر