الأمير طلال يستعين بالرئيس السوري لوقف عرض فيلم "ملك الرمال"

المخرج نجدة أنزور وغلاف الفيلم الرسمي - انترنت

أعلن رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، الأمير طلال بن عبدالعزيز، عن سعيه إلى وقف فيلم لمخرج سوري يعرض حالياً في سورية، اعتبره يشوه سيرة والده الملك عبد العزيز آل سعود، مشيراً إلى أنه استعان بصديق مشترك بينه وبين الرئيس بشار الأسد لمنع عرض الفيلم.

وقال الأمير طلال عبر حسابه في "تويتر"، أن الفيلم السينمائي بعنوان "ملك الرمال" عن شخصية مؤسس المملكة العربية السعودية، الملك عبد العزيز، للمخرج السوري نجدت أنزور، "لم يترك إلا الألم والأسى في نفوس الجماهير".

وأضاف أن المخرج "بدلاً من أن يستغل هذا الفن الراقي في تثقيف الناس يصمم بهذا الفيلم على الاستمرار في مشوار الهبوط، حيث سبق عرضه في لندن ولم يلق أي نجاح".

واعتبر الأمير طلال أن المملكة "تعرضت وما زالت للعديد من الحملات الإعلامية المغرضة، ولم تستطع جميعها أن تنال من شموخها ومكانتها".

وكشف الأمير السعودي عن استعانته بصديق مشترك بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد لمنع عرض الفيلم في دمشق، متمنياً منه "أن يستجيب إكراماً لشخص الملك المؤسس الذي لا يمكن لسورية وشعبها نسيان أعماله الخيرة ودعمه الدائم، ومنعاً لمثل هذه الأعمال الفنية الفاشلة التي تسعى لتشويه شخصية تاريخية عظيمة كالملك عبد العزيز".

ويعرض المخرج أنزور حالياً فيلمه المثير للجدل "ملك الرمال" عن مؤسس السعودية الملك عبد العزيز آل سعود، وقد اختار أنزور يوم 11 سبتمبر الماضي موعداً لإطلاقه بالتزامن مع مرور الذكرى 12 لأحداث 11 سبتمبر الأميركية.

تويتر