بالصور.. حشود إسرائيلية لنتنياهو: «باي باي بي بي»

صورة

تظاهر زهاء 2000 شخص في تل أبيب،اليوم، مطالبين باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في أول احتجاج حاشد بعد أن أوصت الشرطة بتوجيه الاتهام له بالرشوة في قضيتي فساد.

واحتشد المتظاهرون في ساحة المسرح الوطني حاملين لافتات كتب عليها بالعبرية «باي باي بي بي» وهو الاسم المختصر له، وأخرى كتب عليها بالإنجليزية: «رئيس وزراء الجريمة». و«أيها الفاسدون أرحلوا».

وطالب المتظاهرون من النائب العام أفيخاي مندلبليت التسريع بتقديم لائحة الاتهام لإجبار نتنياهو على الاستقالة.

وقال مندلبليت «لا أعرف بالتأكيد ما سيكون عليه قراري النهائي، لكني أعرف أنه سيتخذ وفق الأدلة والقانون فقط»، مؤكدا أن «لا أحد فوق القانون».

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوصت، الثلاثاء، باتهام نتنياهو رسميا بالفساد والاحتيال واستغلال الثقة في قضيتين حققت بشأنهما لأكثر من سنة. تتعلقان بتلقي نتنياهو

وأفراد من عائلته هدايا فاخرة ومجوهرات من ملياردير ومن رجل أعمال.

وينفي نتنياهو (68 عاما) ارتكاب أي مخالفات في القضيتين، غير أن استطلاع رأي نُشر الأربعاء، أظهر إن نحو نصف الناخبين الإسرائيليين يصدقون الشرطة أكثر من نتنياهو.

وأوضح الاستطلاع الذي نشرته قناة «ريشيت» التلفزيونية الإسرائيلية أن 49 في المئة ممن جرى استطلاعهم يثقون في رواية الشرطة في أن نتنياهو تصرف بشكل غير مناسب.

في الأثناء قال مسؤول بالبيت الأبيض اليوم إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيستضيف رئيس الوزراء الإسرائيلي في البيت الأبيض يوم الخامس من مارس. وأضاف «الرئيس على علاقة رائعة مع نتنياهو ويتطلع للاجتماع معه».
 

تويتر