الإمارات اليوم

خدمة «التفاخر» في روسيا لنجوم «إنستغرام»

:
  • ترجمة: م.م عن «أوديتي سنترال»

ليس شرطاً أن تكون ثرياً لكي تستأجر طائرة خاصة، فقد بات ذلك متاحاً في روسيا، مقابل مبلغ معقول. ولأن الكثيرين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية يحبون التفاخر على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أحدهم استوحى الفكرة من «الأطفال الأثرياء على (إنستغرام)»، وأطلق خدمة تأجير طائرة صغيرة ثابتة، لمن يرغب في أن يلتقط صوراً تجعل أصدقاءه ومتابعيه يشعرون بالغيرة وربما الحسد.

وتوفر خدمة «التفاخر» للزبائن فرصة التقاط صور احترافية لبثها لاحقاً على حساباتهم على «إنستغرام». وببضع مئات من الدولارات، يمكن فعلاً استئجار طائرة «غولف ستريم G650» الفاخرة لبضع ساعات، والتي تضم أيضاً فريقاً من المصورين المحترفين والفنانين المختصين في التجميل، ما جعل «حلم» حياة الفخامة، الذي كان يعيشه البعض، أمراً ممكناً. وما إن تنهي عملية التصوير في الطائرة الثابتة حتى يسارع «نجوم إنستغرام» لنشر الصور على «إنستغرام» وانتظار التعليقات التي تنهال عليهم.

وتوفر شركة «برافيت جيت ستوديو» الروسية، خدمة التصوير المحترف في طائرة خاصة لا تتحرك، لتقدم زبائنها على أنهم «أثرياء مدللون»، بسعر زهيد، بالمقارنة بالسعر الحقيقي لاستئجار طائرة خاصة تحلق في السماء. وفي الواقع، فإن المتابعين على «إنستغرام» لا يهتمون كثيراً ما إن كانت الطائرة تحلق أم لا. بالنسبة إليهم، الشخص الذي يظهر في الصور، يعيش لحظات الترف التي يتمناها الكثير من الناس. يتلقى الزبون خدمة التصوير في الطائرة لمدة ساعتين، مقابل مبلغ يراوح بين 250 و500 دولار، حسب الخدمات التي يطلبها. ويمكن أن يكون لدى المتعامل صور التقطت داخل الطائرة، كما يمكنه الاسترخاء على مقاعد جلدية بيضاء مريحة، مع كوب من المشروب باهظ الثمن، وطبق من الأطعمة اللذيذة والفاخرة، مع مضيفة حسناء في الخدمة. كما أن استوديو الطائرة الخاصة منفتح أيضاً للاقتراحات، طالما كان الزبون على استعداد لدفع مبالغ إضافية.

 

مواد ذات علاقة