الإمارات اليوم

صبي بريطاني يوفر الجوارب الجديدة للمشردين

:
  • ترجمة: م - م عن «ديلي ميرور»

أطلق صبي بريطاني في الـ11 من العمر مشروعاً خيرياً فريداً من نوعه؛ ويتمثل في حملة لجمع الجوارب والملابس الداخلية الجديدة للمشردين. لاحظ جو كوكس تزايد أعداد الأشخاص الذين ينامون في الشارع، بينما كان يتجول في الحي الذي يقطنه بمدينة أدنبره الأسكتلندية. أطلق جو على حملته اسم «جوارب لسكان الشوارع»، ولقيت الحملة تجاوباً منقطع النظير، وتفاعل معها الآلاف من جميع أنحاء العالم، من خلال نداء على الـ«فيس بوك»، وذهب الصبي لأبعد من ذلك وأقنع إدارة مدرسته «ليث الابتدائية» بأن تكون نقطة جمع للتبرعات.

أراد الصبي البريطاني أن يفعل شيئاً لمساعدة المشردين، للحصول على بعض الدفء في أشهر الشتاء القاسية.

أراد الصبي البريطاني أن يفعل شيئاً لمساعدة المشردين، للحصول على بعض الدفء في أشهر الشتاء القاسية، قائلاً «لا أحب رؤية المشردين يعانون من البرد في الشوارع وفكرت في أن أفعل شيئاً لهم»، متابعاً «لقد اتصلنا بمؤسسة بيثاني كريستيان تروست، التي تساعد المشردين، واتفقنا على انخراط مدرستنا، وبات بإمكان المتبرعين ترك مساعداتهم من الملابس الداخلية والجوارب الجديدة في بهو الاستقبال، أريد أن أقدم خدمة تساعد مجتمعي».

لقيت الحملة ترحيباً واسعاً من قبل الجهات الخيرية في بريطانيا وغيرها، فقد عبرت مؤسِّسة «يونيون أوف جونيويس» الخيرية، إلين ماسون، عن دهشتها وسعادتها عندما تصفحت النداء الذي وضعه الصبي جو على موقع «فيس بوك»: «أصبت بالذهول عندما علمت أن القائم على الحملة صبي في الـ11 من العمر”

 

 

مواد ذات علاقة