غطاه بالقطن المصبوغ باللون الاحمر

مهرج يحمل منجلاً يحير السائقين والشرطة في كاليفورنيا

حمل المنجل لا يعتبر مخالفة قانونية في أميركا. أرشيفية

اعتقد سائقون، في شوارع ولاية كاليفورنيا، أن الأمر يتعلق بإعلان عن فيلم سيعرض في دور السينما قريباً، إلا أنه تبين أن المهرج الذي يقف على قارعة الطريق لا علاقة له بالفيلم. وقبل أيام، حمل المهرج المثير للجدل منجلاً، وحاول أن يوقف السيارات على الطريق السريع 101، وعندها حضرت الشرطة إلى عين المكان، بعد تلقي بلاغ بوجود شخص مسلح على الطريق.

بما أن المنجل يعتبر أداة وليس سلاحاً، فإن المهرج لاري لم يرتكب مخالفة أو جريمة، وفقاً للقانون الأميركي.

وتمكنت الشرطة من رصد المهرج، ويدعى لاري إلين، ويبلغ من العمر 61 عاماً، وتم تقييد يديه واستجوابه وإطلاق سراحه لاحقاً. وقالت الشرطة، على صفحتها بموقع «فيس بوك»: «لم يتم توجيه اتهام إلى الرجل، لأننا لم نجد ضحية تم تهديدها بالمناجل»، مضيفة أن «الدم على المنجل كان مجرد قطن مع ملون أحمر». وبما أن المنجل يعتبر أداة وليس مصنفاً كسلاح، فإن المهرج لاري لم يرتكب مخالفة أو جريمة، وفقاً للقانون الأميركي، ولم يهدد الأمن في الأماكن العامة، لأنه لم يستخدم الأداة بطريقة تهديد.

وقال متحدث باسم الشرطة: «من المعقول أنه ربما هدد شخصاً ما، لكن ليس لدينا أي دليل على ذلك». مضيفاً: «لذلك لا يستدعي الأمر أن يعتقل الرجل على ما فعل». وعلى الرغم من إجراء تقييم نفسي على الساحة، فإن لاري لم يتجاوب مع التعليمات بشكل صحيح، كما أنه لم يستوفِ شروط الاعتقال، بتهمة تهديد الأمن العام.

وتساءل أحدهم على «فيس بوك»، عما كان يفعل المهرج بهذه الهيئة على الطريق السريع حاملاً منجلاً، فأجابته الشرطة، قائلة: «نحن أيضاً نريد أن نعرف. في الوقت الراهن، وفقاً للمعلومات المتوافرة لدينا، كان (الرجل) يقف هناك ينظر إلى حركة المرور».

وتفاعل رواد الموقع مع القصة، منتقدين تقاعس رجال الشرطة في اعتقاله، وإبعاده عن الطريق السريع، لأنه قد يشكل خطراً على حياة الآخرين، فيما قال آخرون إن «المهرج ربما يكون متأثراً بأفلام هوليوود المثيرة».

تويتر