بسبب ترديها وتجاهل إصلاحها

متطوعون يحتجون على تدهور حالة الطرقات بزراعة الأزهار في الحفر

صورة

احتجاجاً على الحفر التي تنتشر في المدينة، ابتكر سكان «باث» الإنجليزية طريقة جديدة لتسليط الضوء على هذه المشكلة المستفحلة. ولجذب الانتباه إلى الثقوب في الشوارع، يعمد متطوعون إلى زراعة الزهور فيها. ومن هؤلاء جيسون دورلي (52 عاماً)، وجماعته التي أطلق عليها اسم «غارديلا غاردنرز»، الذين يقومون بتزيين الثقوب بأزهار «بانسي»، لرفع مستوى الوعي في مدينة المنتجعات.

المبادرة ليست للفت انتباه السائقين، بل محاولة يائسة لجذب انتباه السياسيين ومستخدمي الطرق إلى هذه القضية.

وفي يناير الماضي، مُنح المجلس المحلي في «باث» ملايين الجنيهات الإسترلينية لمعالجة المشكلة، لكن دورلي يقول إنه لم يتم القيام بما يكفي. وفي الشهر الماضي، قرر هو وأصدقاؤه أن يملأوا الحفر بأنفسهم، لكن بدلاً من استخدام الإسمنت استخدموا التربة والنباتات. وفي ذلك يقول المتطوع: «نعتقد أن من الجيد القيام بذلك، لأن الحفر مشكلة حقيقية، ولها القدرة على أن تكون فخاخاً تؤدي إلى الموت»، متابعاً: «الهدف من كل ذلك هو رفع مستوى الوعي بهذه المشكلة. أعرف مكان الحفر، تلك التي كانت قريبة من منازلنا، والتي اضطررنا لتفاديها عند قيادة سياراتنا والالتفاف حولها، وهناك الكثير منها في المدينة».

تم ملء الحفر في ساحة «سانت جيمس» وطريق «لانزدون» الشهير، والمزارعون المتطوعون يستهدفون بقية الشوارع في المدينة. وفي ذلك يقول دورلي: «إنها مسألة خطرة. نحن نريد أن نجعلها تبدو لطيفة، حتى يدرك الناس الأمر، وربما ينضمون إلينا أيضاً». مضيفاً: «لا نريد أن نصرف انتباه السائقين، لكنها محاولة يائسة للفت انتباه السياسيين ومستخدمي الطرق إلى هذه القضية».

من جهته، قال النائب المحلي، بن هوليت: «المهم في الأمر هو أن يتحدث الناس عن المشكلة، ونحن نريد من المجلس المحلي أن يتحرك ويملأ الحفر»، متابعاً «إن حالة طرقنا محل جدل دائم لدى السكان المحليين، وتبقى مصدراً كبيراً للإحباط بالنسبة للسائقين».

تويتر