زوجة صينية تراقب مواعيد عودة زوجها بجهاز خاص

الزوجة تخشى أن يكون زوجها على علاقة بامرأة أخرى. أرشيفية

تختلف ثقافات المجتمعات حول العالم في ما يخص تعامل الأزواج في ما بينهم. فعندما يتأخر الزوج عن العودة للمنزل بعد انتهاء عمله، تبدأ بعض الزوجات في الاتصال كل 10 دقائق، بينما تفضل أخريات الرسائل النصية، أو إرسال صور لأطباق شهية، حتى يعود رب الأسرة إلى منزله. إلا أن امرأة صينية فكرت بطريقة مختلفة، وتبنت فكرة جديدة، تتمثل في وضع آلة مسح البطاقات المستخدمة في الشركات والمؤسسات لإثبات الدخول والخروج.

الزوجة وضعت بجانب جهاز إثبات الدخول والخروج تعليمات تحدد قواعد الحركة من وإلى المنزل.

ويتعين على الزوج المغلوب على أمره أن يلامس بطاقة خاصة بالجهاز، عندما يدخل أو يخرج من المنزل. وقد نشرت صورة هذا الجهاز على موقع «ويبو» للتواصل الاجتماعي الشهير في الصين. وتقول «إيما يو» التي نشرت الصورة، إن الزوجة باتت تشك في تصرفات زوجها، إذ ربما كان على علاقة بامرأة أخرى في شنغهاي. وعندما سألت إيما هذه المرأة الغيورة عن سبب وضع آلة مسح البطاقات، أجابت بأنها تريد التأكد من أن زوجها يعود إلى البيت قبل التاسعة مساء.

أصبح الرجل الذي يعمل في شركة رقمية، يعود إلى منزله متأخراً في الآونة الأخيرة، بحجة أنه اضطر للعمل ساعات إضافية، لكن الزوجة طفح بها الكيل، وقررت أن تضع حداً لهذا التأخر، محذرة إياه بأن أي تأخر في المستقبل سيواجه بتصرف غير متوقع من قبلها.

ووضعت بجانب جهاز إثبات الدخول والخروج تعليمات تحدد قواعد الحركة من وإلى المنزل، فإذا عاد الزوج إلى المنزل في حدود التاسعة، يكافأ بوجبة عشاء لذيذة برفقة زوجته، ويُعفى من غسل الصحون، أما إذا تأخر نصف ساعة عن الموعد المحدد، فيتعين عليه دفع غرامة تقدر بـ15 دولاراً، وفي حال تجاوز التأخير نصف ساعة، يتعين عليه القيام بالواجبات المنزلية ليوم كامل، خلال نهاية الأسبوع.

وأضافت الزوجة أن جهاز إثبات الدخول والخروج بإمكانه أن يراقب مواعيد دخول وخروج زوجها، وأكدت أن الأخير أصبح يعود إلى المنزل مبكراً منذ تركيب الجهاز، وأن علاقتهما تحسنت بشكل ملحوظ. وقال أحد المعلقين على موقع «ويبو»: «من الأفضل أن تعمل هذه الزوجة في الموارد البشرية».

 

 

تويتر