أميركية تساعد متشرّداً على الاندماج مجدداً

جينجر (يمين) أنشأت صفحة على «فيس بوك» لجمع المساعدات للمتشرّد. أرشيفية

منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، تقود جينجر سبراوس سيارتها في الطريق نفسه، وتصادف متشرداً مرات عدة في اليوم، وهو يقف محاولاً التحدث إلى المارة، في زاوية الشارع بالقرب من مكان عملها. تقول السيدة الأميركية إنها قررت، قبل أشهر، التوقف والتعرف الى هذا الشاب، الذي يدعى فيكتور هوبارد. وتبين أن الأخير يعاني مرضاً عقلياً، ولا يريد مغادرة المكان حتى تعود والدته، التي لم يرها منذ سنوات. لقد أدركت جينجر أن هوبارد يحتاج إلى أكثر من وجبة طعام أو حساء دافئ.

• يعاني هوبارد مرضاً عقلياً، ولا يريد مغادرة المكان حتى تعود والدته.

وتروي جينجر «لقد كان شخصاً لطيفاً جداً، لم يطلب مني أي شيء. بل إنه ابدى اندهاشه لأني توقفت وتحدثت معه». وباتت السيدة الأميركية، التي تمتلك شركة متخصصة في التدريب على الطبخ في ولاية تكساس، تقضي أوقات الراحة مع هوبارد، بشكل شبه يومي، لتعرف تفاصيل أكثر عن حالته، وعن والدته المفقودة منذ ثلاث سنوات، ما دفعها لاتخاذ قرار بمساعدة الشاب التائه، وأقنعت زوجها بأن يعيش معهما لبعض الوقت. وكانت قصة هوبارد دافعاً لمعلمة الطبخ كي تنشئ صفحة على «فيس بوك»، من أجل جمع مساعدات عينية ومالية، أطلقت عليها اسم «هذا هو فيكتور»، وقد جمعت حتى الآن نحو 18 ألف دولار. «الشاب لا يحتاج إلى شطيرة أخرى»، تقول جينجر «ما يحتاجه هو شخص يقدم له المساعدة على القيام بشيء ما».

جذبت الصفحة على «فيس بوك» اهتمام العديد من الأشخاص، وساعدت في العثور على والدة المتشرد، التي تبين أنها تعيش على بعد أميال قليلة في شرق تكساس. في الوقت الراهن يبقى هوبارد في منزل عائلة سبراوس، حيث عاش طوال الأسابيع الثلاثة الماضية، كما أن لديه الآن وظيفة في مطبخها الذي أطلقت عليه اسم «فن الطعام».

تويتر