عائلة أميركية تحوّل حافلة مدرسية قديمة إلى منزل مريح

العائلة استعانت بـ«يوتيوب» للاستفادة من تجارب عيش الآخرين. أرشيفية

قبل ثلاث سنوات، عاش براين سوليفان وزوجته ستارلا في شقة كلفتهما 1500 دولار شهرياً. إلا أنهما قررا أن الأمر لم يكن يستحق كل هذا العناء، فقد اشترى براين حافلة مدرسية قديمة ليحولها إلى منزل مريح للعائلة الكبيرة.

ففي مارس 2014، أدرك (براين - 29 عاماً)، وزوجته (ستارلا - 26 عاماً)، من منطقة «رينتون» في ولاية واشنطن، أنهما يضيعان الكثير من المال على الإيجار، وكان الزوج يضطر إلى العمل الإضافي حتى يتمكن من دفع الإيجار.

• اشترى «براين» حافلة مدرسية مهجورة بـ2800 دولار، ليحولها في ما بعد إلى منزل له ولزوجته وأطفاله الثلاثة.

بالإضافة إلى ذلك، أراد الزوجان أن يمتلكا منزلاً خاصاً بهما، لذا فقد قضيا الكثير من الوقت في مشاهدة مقاطع فيديو على «يوتيوب» لتجارب بناء منازل صغيرة، أو تحويل الأشياء إلى مساحات قابلة للعيش المريح. ونال مقطع فيديو إعجابهما وأقنعهما باتخاذ القرار، وذلك في أبريل 2014، اشترى براين حافلة مدرسية مهجورة بـ2800 دولار، ليحولها في ما بعد إلى منزل له ولزوجته وأطفاله الثلاثة، حيث تكلف المشروع نحو 30 ألف دولار.

تقول ستارلا: «كانت الشقة تبعد نحو ساعة من عمل براين، وكان التنقل فظيعاً بالنسبة له»، وتضيف: «تعين عليه أن يعمل ساعات إضافية في محاولة لسداد الإيجار الشهري، وكان يجلس في سيارته ثلاث ساعات، وكنا لا نراه سوى في نهاية الأسبوع، لذلك قررنا التغيير».

وتؤكد الزوجة أن العائلة تدفع ثلث المبلغ الآن، ولديها المال لسداد الديون والقروض المدرسية.

وكان شريط الفيديو الذي أقنع الزوجين للانتقال إلى منزل غير تقليدي، لأسرة عاشت أيضاً في حافلة، وعن ذلك يقول براين: «إنها عائلة استثنائية، حولت حافلة زرقاء إلى شقة رائعة»، وعندما سأل زوجته «هل تريدين أن تعيشي معي في حافلة؟» اعتقدت أنه كان يمزح. وبينما كان بعمله في اليوم التالي راح يدرك «كل هذه الفوائد، مثل القدرة على التحرك في حال حصلت على وظيفة على بعد 20 ميلاً».

وعلى الرغم من عدم امتلاكهما خبرة في مجال البناء أو التصميم، قضى براين وستارلا عاماً كاملاً ليحولا «بيرثا القديمة» - اسم الحافلة، إلى منزل جميل. لم يكن الأمر سهلاً، لكنهما تمكنا فعلاً من وضع كل وسائل الراحة والمفروشات التي أراداها.

تويتر