تحديد أماكن «القادرات على الإنجاب» يثير غضباً في كوريا الجنوبية

بعد ساعات من إطلاق الموقع اضطرت السلطات لإغلاقه بسبب الانتقادات الكثيرة. أرشيفية

تمر كوريا الجنوبية حالياً بأزمة حقيقية، والأمر لا علاقة له، هذه المرة، بتهديدات الجيش الكوري الشمالي أو بتورط رئيستها في قضايا فساد. الأزمة تتعلق بتدني معدل الولادات بشكل حاد وغير مسبوق. وفي حين حاولت اليابان معالجة المشكلة من خلال إنتاج شريط فيديو يشجع الناس على الزواج، قررت الحكومة في سيؤول، اتخاذ نهج مختلف عن طريق إنشاء موقع إلكتروني يقدم خريطة توزيع النساء في سن الإنجاب، عبر المدن والقرى وحتى الأحياء.

• تتيح خريطة توزيع النساء في سن الإنجاب للمستخدمين البحث عن طريق عنوان السكن، ليظهر بعد ذلك عدد النساء اللواتي تراوح أعمارهن بين 15 و49 عاماً.

وتتيح الخريطة للمستخدمين البحث عن طريق عنوان السكن، أيضاً، ليظهر بعد ذلك عدد النساء اللواتي تراوح أعمارهن بين 15 و49 عاماً، واللواتي يعشن في الحي على مدى الـ 10 سنوات الماضية، بالإضافة إلى ذلك، يوفر الموقع إجمالي عدد الأطفال الذين ولدوا في هذا المكان، خلال العقد الماضي.

وأثارت الفكرة غضب الكوريين عندما أطلقت وزارة الداخلية موقع البحث، الأسبوع الماضي. وعلى الرغم من أنه يعالج انخفاض معدل المواليد، لم يوفر الموقع أية بيانات عن الرجال. وبدلاً من ذلك، يتم «فضح» النساء اللواتي لم ينجبن ما يكفي من المواليد. ويذكر أن السياسة القديمة، كانت تتمثل في إغراء الناس على إنجاب الأطفال، من خلال منحهم كميات من اللحم وملابس للأطفال، مجاناً.

وبعد ساعات من إطلاق الموقع اضطرت السلطات لإغلاقه، بسبب الانتقادات الكثيرة من قبل الجمعيات المحلية ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، كما شنت وسائل إعلامية هجوماً شرساً على مشروع خريطة تحدد مواقع النساء في سن الإنجاب.

تويتر