«راين أير» تنشر إعلاناً لـ«أسوأ وظيفة» في أيرلندا

الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوليري يتمتع بشخصية قوية. أرشيفية

نشرت شركة «راين أير» إعلاناً على موقعها، أخيراً، أثار الكثير من الجدل والنقاش. إنه إعلان توظيف غير عادي، فالعبارات الأولى توحي بأن المنصب الشاغر ليس عادياً: «إنه أسوأ منصب في أيرلندا.. مساعد الرئيس التنفيذي لشركة (راين أير)». وتلا ذلك تفاصيل عن مؤهلات الموظف «غير المحظوظ»، فالشركة تريد محاسباً تتوافر فيه مواصفات عدة: «شخص مؤهل ولامع وطموح لمساعدة الرئيس التنفيذي لشركة (راين اير)، المحبوب، على الرغم من أن الكثيرين يسيؤون فهمه».

ويقال إن شخصية مايكل أوليري قوية، وإن الموظف الذي يساعده في المكتب يجب ألا يكون شخصاً عادياً. لذا فقد حدد الإعلان مواصفات معينة، محذراً من صعوبة التعامل مع المسؤول الأول في شركة الطيران الأيرلندية.

ويتعين على المتقدم لهذه الوظيفة أن يكون محترفاً في إدارة الوقت، وأن يكون ذا همة عالية، ويتحلى بالصبر، والعمل دون كلل ساعات طويلة. كما تطلب الشركة من مساعد المدير أن يقطع تواصله مع الخارج، ويكون تركيزه على العمل فحسب، في إشارة إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي أدمن على تصفحها معظم الناس في أيرلندا.ليس هذا فحسب، بل تشترط الشركة على الموظف الجديد ألا يكون من مشجعي فريق «مانشستر يونايتد»، أو من هواة ركوب الدراجات الهوائية، الأمر الذي أثار نقاشاً على مواقع التواصل الاجتماعي، واستهجن الكثيرون شروط الإعلان، واعتبروه مثيراً للسخرية.

ورأى مستخدمون لمواقع التواصل في الإعلان استفزازاً لمشاعر الباحثين عن عمل. وقال أحدهم: «يبدو أن الموظف الجديد سيعمل مع دب هائج، يتعين ترويضه تدريجياً».

تويتر