يرتدي بدلة وربطة عنق خلال وجوده في الحقل

شاب ياباني يكسر الصورة النمطية للمزارع

فكرة كيوتو سايتو بدأت من مزحة شقيقه وتحولت إلى أمر واقع. أرشيفية

يحاول مزارع الأرز الياباني كيوتو سايتو تغيير نظرة الناس إلى العمل الزراعي، من خلال لباسه غير المعتاد، سواء كان سايتو يقود جراراً زراعياً أم جاثماً على ركبتيه في حقول الأرز المغمورة بالماء، فهو يرتدي دائماً بدلة أنيقة مع قميص وربطة عنق.

جد كيوتو سايتو كان قلقاً من أن القيام بالعمل الزراعي بارتداء بدلة رسمية سيكون خطيراً، كما اعترف والده بأنه أصيب بالدهشة.

عملت عائلة الشاب في زراعة الأرز بالحقول المحيطة بمنطقة «كينغو» لنحو 400 عام، ولكن عندما كان مراهقاً وجد التقاليد مملة، وانتقل إلى المدينة، إلا أنه عاد إلى مسقط رأسه قبل بضع سنوات، عازماً على تأسيس عائلة والانخراط في أعمال تجارية متعلقة بالزراعة، وقرر أن يستعين بحيلة فريدة من نوعها ليحقق هدفه.

بدأت فكرة ارتداء بدلة في الحقول على سبيل المزاح. وذات يوم، كان شقيق سايتو يمازحه عن الزراعة في لباس أنيق، بينما كانت العائلة تتناول العشاء، ولكن سايتو أخذ المسألة على محمل الجد، فقد رأى في الفكرة طريقة مُثلى لتغيير التصور العام للعمل الزراعي في اليابان؛ «معظم الناس يعتقدون بأن المزارعين متسخون طوال اليوم»، مضيفاً «أريد من الشباب أن ينظروا إلى الزراعة على أنها ممتعة».

لكن الوصول إلى هذا الفهم كان صعباً بعض الشيء في البداية، ولا أحد استوعب ما كان يقوم به سايتو في حقل الأرز وهو يرتدي زي رجل أعمال، وقد علق قائلاً: «لم يكن أحد يدرك لماذا كنت أفعل ذلك».

حتى عائلته فوجئت، في البداية، باختياره ملابس زراعية جذابة. كان جده قلقاً من أن القيام بالعمل الزراعي بارتداء بدلة رسمية سيكون خطيراً، كما اعترف والده أنه أصيب بالدهشة أول مرة، عندما رأى ابنه في الحقول بهذا المنظر.

تويتر