الأسواق المالية ترحّب بأداء كلينتون

رحبت الأسواق المالية العالمية، الثلاثاء، بأداء المرشحة الديمقراطية إلى الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون خلال أول مناظرة رئاسية، إذ شهدت الأسهم والعملات ذات المخاطر العالية تحسناً، بعدما اعتبر مستثمرون أنها تقدمت على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وانعكس تفوق كلينتون على منافسها في المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، ايجاباً في أبرز الاسواق الآسيوية، فيما شهدت أسواق أخرى نشاطاً ملحوظاً بعد تراجعات سابقة.

وأقفلت سوق طوكيو بارتفاع بـ0.8% في تحول واضح للنمط بالمقارنة مع الافتتاح على تراجع، فيما استعادت سوق سيدني النشاط بعد تراجع أولي.

وافتتحت بورصة هونغ كونغ تعاملاتها بارتفاع 0.5%، غير أنها قفزت في فترة بعد الظهر لتقفل على ارتفاع بأكثر من 1%، كما أقفلت بورصة شنغهاي على ارتفاع بـ0.6% بعد ضبابية خلال النهار.

وجاء أداء سيؤول وبانكوك وسنغافورة ايجابياً ايضاً.

وعلق المحلل لدى «سي ام سي ماركس»، مايكل ماكارثي، لوكالة «بلومبورغ نيوز»، قائلاً إن: «مستقبل الولايات المتحدة أصبح أكثر وضوحاً بعد المناظرة، وأعتقد أن هذا أحد العوامل لانتعاش الأسواق الآسيوية».

وأشار المحلل لدى «آي جي ليمتد» في ملبورن، أنغوس نيكولسون، الى أن التغير السريع في الأسواق قد يكون انعكاساً للأداء الجيد لكلينتون.

وأضاف في حديثه لوكالة بلومبرغ أن «ترامب يعتبر، إلى حد كبير، عاملاً سلبياً للأسواق».

تويتر