جندية سابقة تتلقى توبيخاً بسبب «موقف قدامى المحاربين»

ماري كلير كاين تعرضت أيضاً للموقف نفسه. أرشيفية

لقيت جندية سابقة في البحرية الأميركية من ولاية كارولينا الشمالية تعاطفاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، بعد أن تعرضت للتمييز من قبل شخص مجهول. وكان أحدهم قد ترك ملاحظة مكتوبة بخط اليد على الزجاج الأمامي لسيارتها.

وعادت ريبيكا لانديس هايز، إلى سيارتها لتجد ورقة كتب عليها، «هذا موقف مخصص لقدامى المحاربين، أيتها السيدة، تعلمي القراءة وبعض الاحترام». إلا أن كاتب الرسالة لم يعلم أن ريبيكا خدمت في البحرية لمدة ثماني سنوات. وتقول الجندية السابقة إن «الجو كان حاراً، وتركت سيارتي في موقف قريب من مدخل متجر (هاريس تيتر)، وذهبت لشراء بعض الأغراض ولم يستغرق الأمر بضعة دقائق فقط».

وكتب مسؤول في المتجر قائلاً: «من المؤسف أن يتلقى شخص ملاحظة من هذا القبيل، ونحن نشعر بخيبة أمل لما حدث لهذه الجندية السابقة، عندما كانت تتسوق في متجرنا»، وتواصل مسؤول المحل مع ريبيكا وشكرها على رد فعلها الإيجابي ودعاها للحضور، يوم الجمعة، لتحصل على هدية خاصة تعبيراً عن تقديره لها. وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها جندية سابقة للتوبيخ من قبل قدامى المحاربين. وتقول ماري كلير كاين، التي عملت في الجيش الأميركي لسنوات، إنها تلقت ملاحظة مماثلة أثناء تسوقها في فرع متجر «هاريس تيتر» في واشنطن، قبل عام. وتروي ماري، «اعتقدت أنه من حقي أن أركن سيارتي في هذه المواقف لأنها مخصصة لقدامى الجنود. لكني كنت مخطئة»، فالأمر مقتصر على قدامى المحاربين من الرجال فقط!

أما ريبيكا فقد أثنت على ردود الأفعال عقب الحادثة، قائلة: «غمرتني الردود الإيجابية على ما نشرته اليوم. شكراً لجميع أصدقائي وأفراد العائلة وزملائي من قدامى المحاربين».

 

تويتر