اضطر المالك للاستعانة بمحام من أجل طردها

كندية مطالَبة بدفع إيجار 18 عاماً

إليزابيث هوبرت استغلت ثغرات القانون. أرشيفية

يشتكي كثير من المستأجرين غلاء الإيجارات وسلوك ملاك العقارات، إلا أن سيدة في ولاية كيبك الكندية نجحت في استغلال القوانين لصالحها، والسكن في عدد من المنازل دون دفع مقابل الإيجار.

فقد سكنت اليزابيث هوبرت في 17 بناية ومنزلاً، منذ 1998، ولم تدفع الإيجار لأي من أصحاب هذه العقارات.

ويقول مكتب تنظيم الإيجارات في بلدية كيبك، إنه يتعين على هوبرت (68 عاماً)، دفع متأخرات الإيجار بقيمة 50 ألف دولار، عن السنوات الـ18 الماضية. وطردت السيدة المتقاعدة من منزلها الأخير، في مدينة كيبك القديمة، قبل أسابيع.

وتعتمد السيدة الكندية على حيل مختلفة مستغلة ثغرات القانون الخاص بتنظيم العلاقة بين المستأجر وصاحب البناية، وقبل طردها من سكنها الأخير، تمكنت من الحصول على شهر إضافي، وذلك بعد أن قالت إنها تعاني آلاماً حادة في الفخذ، الأمر الذي حال دون إخراجها من المنزل الذي تستأجره منذ سنوات.

واضطر المالك إلى الاستعانة بمحامٍ من أجل طرد هذه المرأة التي تريد أن تسكن بغير وجه حق. وقد أثبت المحامي أمام هيئة المحكمة أن المستأجرة لم تدفع الإيجار منذ سنوات، والمقدّر بنحو 4125 دولاراً.

وقرر القاضي ديفيد لاكوسيار، أنه في حال لم تدفع هوبرت مستحقات الإيجار «يتعين عليها ترك الشقة في أقرب وقت ممكن، لكن لا نريد أن نتسبب لها في ضرر، ولابد من احترام القانون من قبل الطرفين»، ولأن القاضي لم يحدد موعد الإخلاء، فقد ادعت المستأجرة أنها مريضة، وبالتالي لا يمكن طردها على الفور.

وتقول هوبرت: «لقد كانت العدالة إلى جانبي مرات عدة»، لكنها اضطرت إلى ترك شقتها في المدينة القديمة، بداية يونيو، وتسببت في خسائر قدرها صاحب البناية بأكثر من 8000 دولار.

ويقول مكتب التنظيم العقاري في كيبك، إن مجموع طلبات الطرد التي صدرت في حق السيدة المتقاعدة بلغ 23 طلباً، وهي مطالبة الآن بدفع نحو 50 ألف دولار لعدد من الملاك، منذ 1998.

 

تويتر