شرطي أميركي يحمل طفلاً ضائعاً على كتفيه باحثاً عن أهله

الضابط بقي مع الطفل حتى حضرت عائلته. أرشيفية

كان ضابط الشرطة ديفيد تايلور يقوم بمهامه كالمعتاد في شوارع «كرويلي» بولاية لويزيانا الأميركية، عندما جاءه أحد الباعة مع طفل صغير يبدو أنه ضاع من أهله. كان المكان يعج بالناس، الذين أتوا للتسوق في مهرجان الأرز السنوي، وعوضاً عن أن يأخذ ديفيد الطفل إلى مركز الشرطة فوراً في انتظار أقاربه، فضل أن يحمله ويتجول به في الشارع.

 ويروي الضابط قائلاً «حملته على كتفي حتى يتمكن من رؤية وجوه الناس بحثاً عن والدته»، مضيفاً «إلا أنه تعب وغلب عليه النعاس فأنزلته من على كتفي، وحملته على ذراعي ليكمل نومه». والتقط أحد المارة صوراً للضابط وهو يحمل الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات، وانتشرت الصور على شبكات التواصل الاجتماعي، ولقيت ثناء واستحسان المئات وربما الآلاف من المعلقين.

ويعلق أحدهم على «تويتر»، قائلاً «هذا تصرف رائع لضابط الشرطة وسلوك إنساني يجب أن يحتذى به». من جانبه، قال الضابط «ارتاد الشارع أكثر من مئات الأشخاص، ذلك اليوم، وهذا الزحام من شأنه أن يخيف طفلاً في الثالثة، كما أن ضياع الأطفال في مثل هذه المناسبات وارد جداً». لم تظهر والدة الطفل أو أي من أقاربه، ما دفع الضابط لأخذه إلى مركز الشرطة، حيث هيّأ له مكاناً ليكمل فيه نومه، ثم عاد إلى عمله. وعندما رجع ديفيد إلى المركز، وجد الطفل يبكي بجانب المركز «جلست بجانبه وتشاركنا شطيرة أحضرتها معي.».

وما إن انتهيا من وجبتهما السريعة حتى جاءت عائلة الطفل الذي ركض إلى أحضان والدته. وقال الضابط «بالتأكيد كان أهله قلقين عليه جداً، أما أنا فكنت أرعاه طوال الوقت.

 

 

تويتر