عائلة أميركية تخلّد ذكرى ابنتها بالمشي 4000 ميل

انطلقت العائلة في الرحلة معتمدة على مواردها الخاصة. أرشيفية

تكريماً لابنتهما الراحلة قرر الزوجان من ولاية تكساس الأميركية، جنيفر وجونتان كوب، القيام برحلة طويلة وشاقة من كاليفورنيا إلى عالم الملاهي «ديزني» في فلوريدا.

وتقول جنيفر إن المشي وحده استغرق 320 يوماً، إذ «قررنا المشي من ديزني لاند إلى عالم ديزني، حيث كانت أروع الذكريات مع الراحلة جوليا». وقامت جنيفر وزوجها جونتان برفقة أبنائهما الثلاثة بالرحلة، من كاليفورنيا غرباً إلى فلوريدا شرقاً، دون تلقي دعم من أية جهة وبموارد مالية قليلة، والهدف من وراء الرحلة هو لفت الانتباه إلى المرضى من الأطفال؛ على أمل أن يتدخل الأشخاص الخيرون لمساعدتهم.

ودون أن تطلب، تلقت العائلة دعماً شعبياً واسعاً، إذ دفع بعض المتبرعين تكاليف الإقامة في الفنادق، وتكفل آخرون بدفع مقابل الوجبات في المطاعم، وتوالت التبرعات لتغطي تكاليف الرحلة بأكملها، حيث قطعت العائلة نحو 4000 ميل.

تحدّث أفراد العائلة في الكنائس، وأمام الطلاب في المدارس والنوادي، وفي كل مكان يُستقبلون فيه. وفي الفترة بين أغسطس 2014 ويونيو 2015، كانت العائلة تمشي ما بين 20 و25 ميلاً يومياً في النهار، وتستريح ليلاً في الفنادق. وحمل جونتان في سيارته السوداء ما يستطيع من مشروبات ووجبات سريعة، وبعض اللوازم الضرورية للرحلة الطويلة. وكان الزوجان يتناوبان على قيادة السيارة عندما يتعذر المشي. أما بالنسبة لولديهما فلم ينقطعا عن الدراسة، وكانا يتابعان دروسهما عبر الإنترنت، ويقومان بواجباتهما في السيارة. وحتى ابنتهما الصغرى (أربع سنوات) كانت تمشي بمعدل ميل في اليوم. وفي البداية واجهت عائلة كوب تحدياً كبيراً، إذ تعين عليها عبور صحراء موجافي الشاسعة، التي يقع الجزء الأكبر منها في ولاية كاليفورنيا، بينما توجد أجزاء أصغر في ولايات يوتا، ونيفادا، وأريزونا. وترتفع درجات الحرارة هناك إلى الأربعينات. وتقول جنيفر إنها لم تلحظ شيئاً على مسافة 250 ميلاً، بين بارستو في كاليفورنيا ولاس فيغاس.

 

تويتر