ما لم يسعوا إلى خفض أوزانهم

البدناء في الشرطة البريطانية مهدّدون بفقدان وظائفهم

مسؤول في الشرطة أكد أن المطاعم تحترم المعايير الصحية. أرشيفية

دافعت الشرطة في بريطانيا عن قائمة الطعام الذي يقدم لعناصرها في المطاعم التابعة لأجهزة الأمن. جاء ذلك عقب تحقيق نشرته صحيفة محلية تقول فيه إن عناصر الأمن في «مركز شرطة همبرسايد» وُضعوا أمام خيارات «غير صحية»، الأمر الذي أدى إلى زيادة وزن العديد من الضباط. كما أشار التحقيق إلى أن مطاعم الشرطة في أماكن أخرى، تقدم شطائر النقانق والبطاطا المقلية كوجبات خفيفة للعاملين في هذه المؤسسة الأمنية، بشكل يومي.

ويقول تاري فراي من «منتدى البدانة الوطني» معلقاً: «أعتقد أن نوعاً واحداً من هذه الشطائر كثير، فما بالك خمسة»، موضحاً «إنهم يضعون الكثير من الملح والدهون، وعندما يتعلق الأمر بأشخاص يعملون في حالة الطوارئ، يتعين أن يتناولوا طعاماً مغذياً فقط».

وردّت شرطة «همبرسايد» على الانتقادات قائلة، إنه يتعين على وسائل الإعلام ألا تتسرع في إصدار أحكام، بأن شطائر الشرطة غير صحية. وأشار متحدث باسم المركز إلى أن الأخير يتقيد بالمعايير الصحية التي نصت عليها تعليمات مجلس المدينة، وأوضح أن التعليمات تنص على أن يتم تحضير الطعام من مواد قليلة الدسم، كما يتعين إزالة الدهون الزائدة في اللحوم. أما الفواكه والخضراوات فهي متوافرة مع البطاطا دائماً.

وفي هذا السياق، قال المسؤول في الشرطة البريطانية، برنار هوغان هوي، إنه يتعين التعامل بصرامة أكثر مع العناصر البدينين في الشرطة. وحذر المسؤول أنه في حال لم يغير هؤلاء أجسامهم ويصبحوا لائقين للخدمة، فإنه سيتعذر الاحتفاظ بهم في المؤسسة الأمنية. وأضاف هوي قائلاً: «إذا صاح أحدهم يستغيث، فإنه ينتظر شخصاً رشيقاً ان يأتي لمساعدته، وليس شخصاً يمشي بصعوبة، ولا يمكنه الوصول في الوقت المناسب»، مستدركاً «وإذا وصل فإنه يصل منقطع الأنفاس!».

 

تويتر