متماسكة وافرادها يحتفظون بعلاقات جيدة فيما بينهم

عائلة أميركية تحتفل بقدوم الحفيد رقم 100

الجد والجدة مع حفيدهما الجديد. أ.ب

انضم فرد جديد إلى عائلة ليو زانغر وزوجته روث، ليصبح عدد أفرادها 100 في أبريل الماضي، إذ تضم العائلة 12 ولداً وبنتاً وعشرات الأحفاد وأبنائهم. ويقول الجد ليو، الذي تزوج من روث قبل 59 عاماً، «نحبهم جميعاً وجاكستون هو لؤلؤة جديدة أضيفت إلى السلة». وجاكستون هو أول حفيد ابن حفيد لهما، وبذلك يكون المجموع 100 شخص، وأكبر اولاد الزوجين ابنة تبلغ من العمر 58 عاماً، وتدعى ليندا، أما أصغرهم فهو جو، 31 عاماً.

وعلى الرغم من عدد افرادها القياسي، إلا أن العائلة ظلت متماسكة، ويسكن أغلب أفرادها بالقرب من «كوينسي» في ولاية إيلينوي، ويحتفظون بعلاقات جيدة في ما بينهم، عكس غالبية الأميركيين، كما أنهم يجتمعون بشكل منتظم.

وعندما يجتمعون على العشاء يحتاجون الى نحو 25 كيلوغراماً من اللحم، و10 ديوك رومية، وأحياناً يستأجرون قاعة خاصة يجتمعون فيها. وقد شكل الأحفاد وأبناؤهم فريق كرة قدم، وهم يستمتعون باللعب في المتنزهات في العطلات. علماً بان الجد ليو يدير شركة عقارات، ويعمل لديه أربعة من أبنائه، وإحدى بناته، إضافة إلى حفيدتين.

وتقول دونا لاين إن أكبر أحفاد والدها يبلغ من العمر 39 عاماً، ويسكن على مسافة ثلاث ساعات. وتحاول دونا أن توثق المراحل المختلفة في تاريخ عائلتها بالكتابة والصور. وتقول البنت الوسطى، إن العائلة تجتمع بكامل أفرادها في أعياد الشكر والميلاد والفصح، ونظراً لعدد أفرادها الكبير تضطر العائلة لاستئجار قاعة كبيرة في الكنيسة لتناول الطعام.

تويتر