أميركية ترفض ترك عملها بعد 60 عاماً من الخدمة

حفل التكريم كان مفاجأة سارة بالنسبة للممرضة. أرشيفية

يتقاعد الناس ما بعد الستين، في الغالب، إلا أن فلورانس ريغني لديها منطق مختلف، فهي ترى أنه لا يوجد سبب يستدعي التوقف عن العمل، بما في ذلك التقدم في العمر. وأحيلت الممرضة الأميركية على التقاعد عندما بلغت سن 67 عاماً، إلا أن بقاءها في المنزل لم يرق لها كثيراً، وقررت العودة الى العمل بعد أشهر قليلة. وتقول فلورانس (90 عاماً): «تقاعدت لمدة خمسة أشهر تقريباً وبعدها عدت وها أنا ذا»، واليوم تجوب الممرضة أروقة مستشفى «تاكوما» بكل نشاط وتبث الأمل في نفوس المرضى. وتقول مسؤولة في المستشفى، شيري موريس، إنها تعتبر ثروة من الحكمة والمعرفة، ونحن نحبها كثيراً». ولتجسيد هذه المشاعر قررت شيري ورئيسة القسم، بولا سوانسون، أن يحضرا مفاجأة بمناسبة عيد ميلاد فلورانس التسعين. وخاطبت شيري رئيستها قائلة: «يجب أن نفعل شيئاً. لقد خدمت في هذا المستشفى أكثر من ستة عقود، فكيف نتغاضى عن تكريمها».

وبدأت فلورانس حياتها العملية في التمريض في 1946. ومع أنها كانت تنقطع عن العمل أحياناً لأسباب عائلية، فإنها تعود بعد قضاء عطلة أو العودة من سفر.

كتبت شيري خطاباً إلى حاكم ولاية واشنطن، واقترحت عليه تكريم الممرضة. وقبل ذلك حاولت شيري أن تجمع أكبر قدر من المعلومات عن فلورانس، دون أن تشعرها بشيء.

وبعد أيام أحضرت الممرضة مذكراتها التي تتكون من 17 صفحة، تحمل تفاصيل حياتها المهنية خلال 60 عاما.ً وأقيم لها حفل تكريمي خاص، الأمر الذي أسعدها كثيراً. وتظهر في مقطع فيديو على «يوتيوب» وهي لا تستطيع تمالك نفسها من الفرح؛ كما حضر أبناؤها وأحفادها إلى حفل عيد ميلادها في المستشفى. كما أثمرت جهود شيري، اذ تلقى حاكم الولاية رسالتها واستجاب لطلبها بتكريمها والثناء على إنجازاتها، وخدماتها المعتبرة.

 

تويتر