طالبة ترد الجميل لمتشرد وتجمع المال لتشتري له بيتاً

دومينيك تحاول أن تعيش تجربة التشرد لرد الجميل. ارشيفية

تقطعت بها السبل ذات يوم، ولم تجد حتى القليل من المال كي تستقل سيارة أجرة للعودة إلى منزلها، ولم تجد الطالبة البريطانية، دومنيك هاريسون، بعد أن ضاعت منها بطاقتها البنكية، سوى متشرد في الجوار ليعطيها كل ما يملك، وهو مبلغ ثلاثة جنيهات استرلينية. وأسهمت الجنيهات الثلاثة في عودة دومينيك (22 عاماً) إلى منزلها سالمة.

ولم تنس الطالبة الحسناء جميل المتشرد (روبي)، والتزمت بمساعدته بشكل لم يكن في الحسبان. فقد قررت الشابة أن «تتشرد» مؤقتاً حتى تتمكن من جمع ما يكفي من المال لدفعه، مقابل قسط أولي لشراء شقة للمتشرد الذي لا يملك مأوى، وتمكنت دومينيك من جمع 10 آلاف جنيه حتى الآن. وتقول أن روبي هو من جاء إليها، بعد أن لاحظ أنها تواجه مشكلة، وألح على أن تأخذ الجنيهات التي بحوزته.

وأطلقت الطالبة البريطانية حملة على المواقع الاجتماعية لمصلحة المتشرد «الكريم»، واكتشفت أنها ليست الوحيدة التي تقوم بذلك، إذ تبين أن روبي ساعد العديد من الناس من خلال إعادة محافظ ضائعة، وتقديم الدعم لبعض المارة في أوقات البرد. وتوضح دومينيك أن «روبي من دون مأوى منذ سبعة أشهر، ولا يستطيع الحصول على عمل لأنه لا يملك عنواناً». وتقول الشابة إنها قررت خوض تجربة التشرد لسببين؛ الأول هو مساعدة روبي، والثاني معرفة المعاناة التي يعيشها أولئك الذين يعيشون في الشوارع، وذلك من خلال الوجود في الشارع على مدار الساعة، ليلاً ونهاراً. وطلبت من متابعيها على «فيس بوك» دعمها بالقليل من المال، كما فعل روبي معها، فمبلغ ثلاثة جنيهات قد يغير حياة شخص رأساً على عقب.

 

تويتر