أسكتلندي يبيع كوخه المهجور بشروط

الكوخ يقع على بعد أمتار من السكة الحديدية. أرشيفية

عرض أسكتلندي كوخه، الموجود على بعد أمتار قليلة من السكة الحديد، للبيع بعد أن عارضت السلطات المحلية قيامه بتجديده. واشترط على الأشخاص الراغبين في شرائه أن يكونوا من عشاق القطارات، لأن القطار يمر بالكوخ المهجور حالياً، كل ساعة تقريباً محدثاً أصواتاً مزعجة. ويقول صاحبه إيان بيرنز (40 عاماً) إن الكوخ يعد مكاناً مثالياً للاعتزال، وكذلك لممارسة هواية الصيد. ويقول إنه تلقى بالفعل 20 ألف جنيه إسترليني من شخص ما، لكنه رفض العرض عندما علم أن الأخير يريد هدمه وإعادة بنائه من جديد.

كان بيرنز قد مر بالكوخ في منطقة نيوهافن، عندما استقل القطار في عطلة منذ نحو 25 عاماً. وقال آنذاك مازحاً لشقيقه إنه سيكون من الممتع أن يقضي المرء أوقات فراغه في هذا الكوخ. وعندما عرض الكوخ القديم للبيع قبل عامين فقط لم يقاوم شراءه. لكنه يضطر حالياً إلى بيع العقار بعد أن منع المجلس المحلي خططه لتجديده. وشيد الكوخ في الماضي من قضبان السكك الحديدية، ويقول بيرنز إنه فريد من نوعه في أسكتلندا.

«موقد الفحم الأصلي لايزال في الداخل»، يوضح بيرنز «لا يحتاج إلى استبدال سقف وهو صالح للاستعمال تماماً كما هو»، وحسب تعبيره فهو بحاجة إلى القليل من الوقت وليس الكثير من المال، ليعود مرة أخرى إلى مجده السابق. وكان الكوخ في السابق يستخدم لتخزين الأسماك عندما افتتحت المحطة الأولى في عام 1838 واستمرت في العمل حتى 1967، عندما تم هدم المحطة في أعقاب تقرير وزارة النقل.

ويقول أحد سكان نيو هايفن إن ركاب القطار اعتادوا المرور بالكوخ العتيق، إلا أن القليل يفكر في شرائه لأنه يحتاج إلى ترميم وتجديد. ولكن بعض عشاق الطبيعة عبروا عن اهتمامهم بالعقار، وقال بعضهم إنه يمكن أن يكون حجر الأساس لمنتجع صغير في البرية.

 

تويتر