العبادي يرفض تدخلاً برّياً لقتال «داعش»

العبادي: قواتنا الأمنية وقوات الحشد الشعبي تمتلك القدرات لكسب المعركة. أ.ف.ب

أعرب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أمس، خلال استقباله وزير الدفاع الأسترالي ديفيد جونستن، رفضه تدخلاً برّياً في بلاده لقتال تنظيم «داعش».

ونقل بيان صادر عن مكتب العبادي قوله، ان «اللقاء ناقش التعاون الأمني بين العراق وأستراليا لمواجهة خطر عصابات «داعش» الإجرامية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وتأثيره في العراق والمنطقة والعالم».

وأضاف أن «العراق يتعرض لهجمة شرسة من قبل تنظيم (داعش) الإرهابي وبقية التنظيمات الإرهابية، وهو ما يتطلب موقفاً موحداً وداعماً من المجتمع الدولي للعراق لصد هذه الهجمة».

وأكد العبادي اهمية «احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، التي تعد من ثوابت عملنا حالياً وخلال الفترة المقبلة».

وجدد وفقاً للبيان «تأكيده رفض أي تدخل بري في العراق»، مبيناً ان «قواتنا الأمنية وقوات الحشد الشعبي تمتلك القدرات البشرية لكسب المعركة من العدو».

ويرفض الرئيس الأميركي باراك أوباما، بشكل مستمر إرسال قوات برية إلى ساحة المعركة لقتال الإسلاميين المتطرفين من عناصر «داعش»، على الرغم من تشكيك النواب الجمهوريين، الذين يعتبرون الغارات الجوية لا تكفي للتصدي للجهاديين، بسبب ضعف الجيش العراقي.

من ناحية أخرى، أعلن مدير شرطة الضلوعية العقيد قنديل الجبوري، مقتل 12 من «داعش»، أمس، وتدمير دبابات ومدافع في قصف لطائرات عراقية استهدف مواقع المسلحين في مطار الضلوعية جنوبي محافظة صلاح الدين (170 كم شمال بغداد).

وقال إن الطيران العراقي قصف، أمس، تجمعات المسلحين في مطار الضلوعية، ما ادى إلى مقتل 12 من المسلحين، وتدمير دبابتين ومدفع و10 عجلات عسكرية.

 

تويتر