بطانيات واقية من الرصاص في المدارس الأميركية

البطانية تلقى رواجاً كبيراً لدى طلاب المدارس. من المصدر

تزايدت وتيرة العنف في المجتمع الأميركي وباتت المدارس مستهدفة من قبل المهاجمين، ومن أجل حماية أطفال المدارس تم توزيع بطانيات خاصة، يمكن استخدامها في حالة حدوث هجوم مسلح أو إعصار. وصممت البطانيات للحماية من الرصاص أو أي جسم صلب يقع بسرعة 200 ميل في الساعة. وتتجاوب المعدات الجديدة مع متطلبات الحماية، بعد دراسة جميع الحالات التي تعرضت فيها مدارس أميركية للهجوم بالأسلحة النارية بمختلف أنواعها.

وتتميز الأغطية ذات اللون البرتقالي بالنعومة وخفة الوزن، ويقول مصمموها في ولاية أوكلاهوما إنهم يأملون أن تخفف من قلق مسؤولي المدارس، وكذا الأمهات والآباء على أبنائهم. وقال المصممون إن البطانية الواقية من الرصاص يمكنها الصمود أمام 90% من الأسلحة المستخدمة في الولايات المتحدة.

وفي حال انطلق جرس الإنذار فعلى جميع التلاميذ الذهاب إلى المخازن، من أجل أخذ البطانيات الواقية. وتعلم الأطفال كيفية استخدام الغطاء الذي يبدو سهل الاستخدام، وهو متوافر بأحجام مختلفة. حسب الشركة المصنعة «برو تك» فإن الغطاء الواقي صنع من المواد نفسها التي تستخدم في صناعة معدات الحماية العسكرية والخاصة. وبمجرد ملامسة الرصاصة للبطانية فإن الأخيرة تمتص الصدمة المترتبة وتعمل على إيقافها، بفضل الطبقات الموجودة داخل الغطاء. إلا أن سعر البطانية الواحدة يصل إلى 1000 دولار، ما يجعل تعميمها على أكبر عدد من المدارس الأميركية صعباً. ويقول البعض إن الشركة المعنية استغلت الهجمات المتزايدة على المدارس، لتحقق أرباحاً من خلال تنشيط إنتاجها، في حين كان يتعين على الحكومة اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد حاملي السلاح. ويشكك هؤلاء في أن تغير البطانيات في مجريات الأمور، إذ من الصعب على الأطفال في هذا السن التجاوب مع التعليمات الأمنية في حال حدوث هجوم حقيقي.

 

تويتر