سافرا على الرحلة نفسها إلى مراكش

مديرة سجن بلجيكية تواعد نزيلاً في المغرب

كارتيل متهمة بالإضرار بسمعة المؤسسات العقابية البلجيكية. أرشيفية

أقال وزير العدل في بلجيكا مديرة سجن «لانتين» القريب من العاصمة بروكسل من منصبها، الشهر الماضي، بعد اتهامها بإقامة علاقة غرامية مع نزيل أفرج عنه أخيراً. وكانت كارين كارتيل تواعد سجيناً، حكم عليه بالسجن 20 سنة، خارج بلجيكا.

وأشارت التحقيقات إلى أن كارتيل سافرت مع عشيقها إلى مدينة مراكش المغربية، العام الماضي، على الرحلة نفسها، وقامت بدفع تذكرة السفر للنزيل المفرج عنه، أكرم سيردار، الذي أدين بالاختطاف واحتجاز رهائن في 2006، وقد استفاد من الإفراج المشروط في 2012. وطعنت مديرة السجن في قرار وزير العدل أمام مجلس الدولة في بروكسل، ويبدو أنها على وشك أن تكسب القضية. وأظهرت مقاطع الفيديو التي التقطتها كاميرات المراقبة في السجن، أن العلاقة بدأت في 2010، وكان ذلك واضحاً خلال دورة لكرة القدم شارك فيها عشرات النزلاء، بينهم سيردار، وحضرتها كارتيل، وكانت تصرفاتها تؤكد العلاقة المميزة مع هذا النزيل.

إلا أن المسؤولة رفضت التعليق على العلاقة المزعومة مع النزيل، على الرغم من اعترافها بأنها دفعت تذاكر السفرــ لها وللنزيل ــ مستخدمة بطاقة الائتمان الخاصة بها، ونفت أن تكون هناك علاقة حميمية بينها وبين سيردار. وقالت إنها قضت عطلتها في المغرب في فندق بينما كان هو ضيفاً عند عائلة بلجيكية، ولم يلتقيا هناك.

وتعتبر الإقالة من المنصب أقصى عقوبة يمكن أن تقع على موظف في هذا المستوى، ويتعين على كارتيل إثبات براءتها في مدة لا تتجاوز 18 شهراً. وقالت وزارة العدل إن الأخيرة قد أضرت بصورة المؤسسات العقابية في بلجيكا كثيراً، لأن الأمر يتعلق بمديرة سجن. وأضافت الوزارة أنها تريد أن ترسل رسالة واضحة إلى العاملين في السجون الأخرى بأن ما قامت به كارتيل «غير لائق»، ولا يجب ان يصدر عن موظف حكومي.

 

 

تويتر