أحداث وصور

الثلوج «تجمّد» عطلة الميلاد في أوروبا

 

تسببت الثلوج الكثيفة في تعطيل المسافرين لقضاء عطلة عيد الميلاد في مناطق من أوروبا، فقد أغلق المطار الرئيس في بلجيكا لساعات عدة أمام الرحلات القادمة، بينما اختنقت الطرق بالسيارات بسبب الثلوج في السويد. وأدى الطقس شديد البرودة خلال فترة الاحتفالات بعيد الميلاد الى عرقلة حركة السفر والعمل في أنحاء أوروبا. وقال متحدث باسم مطار بروكسل إن مئات الأسر جاهزة لاستقبال المسافرين الذين تقطعت بهم السبل بعد أن أعيد فتح المطار أمام الرحلات الداخلية بعد يوم من تأخير رحلات وإلغاء أخرى.

وفي السويد تسبب هطول الثلوج بكثافة في مشكلات مرورية كبيرة على الطرق وعلى السكك الحديدية، وتوقعت ادارة النقل السويدية ان تؤدي الظروف الجوية السيئة الى عرقلة حركة السفر يوم عيد الميلاد، إذ من المرجح إلغاء كثير من رحلات القطارات.

واضطر ما يقرب من 2000 شخص الى قضاء ليلة الخميس في المطارين الرئيسين في باريس، حيث تسبب سقوط الثلوج في شمال فرنسا وشرقها في استمرار تعطل خدمات النقل.

وفي هولندا عمل مطار سخيبهول بشكل طبيعي، بينما أغلق مطار ايندهوفن لفترة قصيرة. كما نفدت كميات السائل المزيلللجليد في مطار بروكسل لفترة قصيرة بسبب طول فترة سقوط الجليد.

وشهدت المطارات الرئيسة في بريطانيا إلغاء رحلات وتأخير أخرى، الا أن مطار هيثرو، أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم، أوضح أن مدرجي الاقلاع والهبوط يعملان.

تويتر