ترامب يفكّر في إعطاء أسلحة لـ «أفضل» المعلمين

سعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس، لتوضيح موقفه الداعم لتسليح المعلمين في أعقاب حادث إطلاق النار المميت في مدرسة بفلوريدا، وقال إنه أراد فقط اختبار الفكرة، وإنها ستقتصر على من تلقوا تدريباً عسكرياً أو خاصاً.

وكتب ترامب على «تويتر»، بعد يوم من إثارته الفكرة في جلسة استماع بالبيت الأبيض مع ناجين من إطلاق النار «لم أقل أبداً أعطوا المعلمين أسلحة. ما قلته هو التفكير في إمكانية إعطاء أسلحة لمعلمين مهرة في استخدام السلاح لديهم خبرة من تدريب عسكري أو خاص ويقومون بإخفائها، الأفضل منهم فقط». وقال الرئيس الأميركي إن تسليح معلمي المدارس قد يساعد على منع وقوع مجازر كتلك التي وقعت في مدرسة فلوريدا.

وأقر ترامب بأن الفكرة ستثير الجدل، لكنه قال: «لو كان لدينا معلم يجيد استخدام الأسلحة النارية، لتمكن من إنهاء الهجوم سريعاً». وقال ترامب إن إدارته ستركز على مراجعة خلفيات مشتري الأسلحة وصحتهم العقلية في مسعى لجعل المدارس أكثر أمناً. وقال: «سنتخذ موقفاً صارماً جداً في ما يتعلق بمراجعة الخلفيات، ونحن نجري مراجعة صارمة جداً للخلفيات، ونركز بقوة بالغة على الصحة العقلية».

واعتبر ترامب في تغريدات عدة أن مدرسة «بلا سلاح» ستجذب المجرمين. وأضاف أن وجود «أساتذة ومدربين ماهرين في استخدام السلاح وتلقوا تدريباً عالياً سيحل المشكلة على الفور قبل وصول الشرطة. (إنه) رادع رائع!»

 

تويتر