برلسكوني: جميع المهاجرين غير الشرعيين في إيطاليا «مجرمون»

قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، إن جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إيطاليا خلال الأعوام الماضية «مجرمون»، طالما أنه ليس لديهم «إمكانية» للحصول على وظيفة ثابتة.

وأضاف في حوار مع صحيفة «ال فوليو»، أمس، «وفقاً لأكثر التقديرات تحفظاً، في إيطاليا يوجد 500 ألف مهاجر غير شرعي، وصلوا خلال الأعوام الأخيرة، وتهاونت الحكومات اليسارية في التعامل معهم».

وتساءل: «هؤلاء الأشخاص ليس لديهم إمكانية الحصول على وظيفة ثابتة، لذلك من أجل العيش يضطرون لخرق القانون، هذا يعني عمل غير معلن عنه ودعارة وتجارة مخدرات وسرقة وغيرها، كيف لا يمكن الخوف منهم!». يشار إلى أنه منذ النصف الأول من عام 2015 تعد إيطاليا نقطة الوصول الرئيسة للمهاجرين المتجهين لأوروبا وقادمين من شمال إفريقيا، ويسعى الكثير منهم للسفر إلى شمال أوروبا، لكن القيود الحدودية الأكثر صرامة صعبت من سفرهم لمقصدهم.

وسجلت إيطاليا وصول أكثر من 450 ألف مهاجر في الفترة من 2015 إلى 2017. مع ذلك تراجع عدد المهاجرين بنسبة 34% العام الماضي مقارنة بعام 2016، عقب أن توصّل الحكومة لاتفاقات مع السلطات الليبية. وقال برلسكوني، الذي ينظم حملة انتخابية من أجل الانتخابات العامة المقررة في الرابع من مارس المقبل، على الرغم من أنه لا يحق له الترشح شخصياً بسبب إدانته في قضية تهرب ضريبي: «يجب التغلب على الخوف من المهاجرين من خلال وقف تدفقات المهاجرين الجدد وليس فقط من خلال الحد من عددهم».

 

تويتر