الشعبة البرلمانية الإماراتية تدعو إلى التصدي للقرار الأميركي بشأن القدس

دعت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي إلى العمل الجاد على الصعيد البرلماني الدولي من أجل التصدي للقرار الأميركي بشأن القدس، الذي قررت فيه الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال كلمة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، التي ألقاها رئيس الوفد النائب الثاني لرئيسة المجلس الوطني الاتحادي عبدالعزيز عبدالله الزعابي، نيابة عن رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، خلال مشاركته في قمة رؤساء المجالس البرلمانية العربية، الدورة الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، لبحث التطورات الأخيرة المرتبطة بوضع مدينة القدس المحتلة، التي عقدت أمس في مقر مجلس النواب بالعاصمة المغربية الرباط.

وأكدت الشعبة البرلمانية ضرورة العمل والتنسيق مع الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية، لاسيما البرلمان الأوروبي، وكذلك دول الاتحاد الأوروبي، الرافضة للقرار الأميركي لدعم وقيادة تحرك عالمي يتصدى لهذا القرار. وأضافت أنه يتعين على البرلمانات العربية مسؤولية تاريخية في مواجهة تداعيات هذا القرار، عبر آليات وخطط سياسية فاعلة ومدروسة. وأكد الزعابي خلال الكلمة أن الإرادة المنفردة للقرار الأميركي بشأن القدس تصطدم بالشرعية والمرجعيات الدولية، وتتنافر مع إرادة بقية أعضاء المجتمع الدولي، التي انعكست بجلاء في اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي عقد يوم الجمعة الماضية الثامن من ديسمبر 2017، وكذلك موقف وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماعهم ببروكسل يوم 11 ديسمبر 2017.

 

تويتر