الملك سلمان يتعهد بمواجهة الفساد «بكل حزم وعزم»

سلمان: الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطرة تقوِّض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها. رويترز

أكد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمس، أن السعودية عازمة على مواجهة الفساد «بكل حزم وعزم».

وقال بكلمة في افتتاح أعمال الدورة السنوية لمجلس الشورى بالرياض، إن السعودية ستعمل لتمكين القطاع الخاص، لكي يصبح شريكاً في التنمية.

وأوضح أن المملكة تمضي قدماً في تطبيق «رؤية 2030» للإصلاح الاقتصادي، الهادفة إلى تقليص اعتماد البلاد على إيرادات النفط.

وأضاف الملك سلمان «الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطرة، تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها، وقد عزمنا بحول الله وقوته على مواجهته بعدل وحزم، لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن».

وقال «في هذا السياق، جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام، برئاسة سمو ولي العهد، ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة».

إلى ذلك، أعلن الملك سلمان أن من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال «دعت المملكة إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة، وحل قضاياها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية».

وأكد «استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأميركي بشأن القدس، لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي».

وأشار الملك سلمان، في خطابه، إلى إيران بشكل ضمني.

وقال الملك إن «المملكة تعمل مع حلفائها، لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية، وتأجيج الفتن الطائفية، وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين».

تويتر