«الجامعة» تؤكد أهمية دور الإعلام الإلكتروني لمواجهة الإرهاب

هيفاء أبوغزالة. أرشيفية

عقدت، أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع الـ11 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، بمشاركة وفود من الدول العربية.

وأكدت الأمين العام المساعد للجامعة العربية لقطاع الإعلام والاتصال السفيرة هيفاء أبوغزالة، في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية، أهمية دور الإعلام الإلكتروني في سرعة تلقي المعلومة، وتبادل الخبرات والتجارب لمواجهة الإرهاب.

وثمّنت خلال الاجتماع القرار العربي الذي أصدره، أول من أمس، مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، للتصدي للتدخلات الإيرانية في المنطقة العربية.

من جهته، أكد مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، المستشار فوزي محمد غولي، أن اللجنة الدائمة للإعلام العربي حرصت على استعراض الملاحظات الفنية، لطرحها على الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الاجتماع المقبل.

وشدّد غولي على أهمية تفعيل مقترح إنشاء قناة تمثل الدول العربية على «يوتيوب» مع ضمان تفعيل أداء الموقع الإلكتروني بالبصمة الإلكترونية.

وناشد بضرورة تزويد الموقع بالدراسات والأبحاث اللازمة، التي تتعلق بكيفية مواجهة الإرهاب، بهدف تعميم الاستفادة منها في الدول العربية، والاطلاع عليها.

واستعرض رئيس وفد المملكة العربية السعودية المشرف على تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والإعلام السعودية، الدكتور عبدالله العثماني، بعض الملاحظات العامة على الموقع الإلكتروني، التي تضمنت صعوبات فنية في التعامل مع الموقع الإلكتروني، وبعض الإجراءات الفنية التي تستغرق وقتاً طويلاً لفتح الموقع.

تويتر